رياضةصحيفة البعث

زكريا كشة: حراس تشرين هم الأفضل على مستوى دورينا

 

اللاذقية– خ. جطل

نجح فريق تشرين بإنهاء الدوري الممتاز بكرة القدم بتحقيقه المركز الرابع بعد بداية أكثر من ممتازة نجح الفريق فيها بالانفراد بالصدارة، (وهذا المركز لا يليق بوصيف حامل اللقب للموسم الماضي)، ومع ختام المنافسات أصبح رصيده من النقاط 41 نقطة، وكان خط دفاعه هو الأقوى على مستوى الدوري، حيث استقبلت شباكه 17 هدفاً، 3 منها بخسارته قانوناً أمام النواعير، ومن وراء الدفاع حمى عرين تشرين حارسان يعتبران برأي النقاد من أفضل حراس الدوري، هما فادي مرعي، وعبد اللطيف النعسان.

مدرب حراس تشرين زكريا كشة، وفي تصريح خص به “البعث”، قال: امتاز حراس تشرين هذا الموسم بالأداء الجيد، سواء فادي مرعي، أو عبد اللطيف النعسان، وحتى الحارس الثالث غيث سليمان لا يقل عطاء عنهما، لكنه بحاجة لمزيد من المباريات الودية.

وحول إشراك أحدهما كأساسي، والثاني كاحتياط قال: بالنسبة لي لا أجد حيرة في اختيار حارس الفريق، أعلمت فادي أنه الحارس رقم واحد، والنعسان رقم 2، وغيث 3، فادي يمتلك الخبرة داخل المستطيل الأخضر، ولديه ثقة كبيرة بالنفس، وهو أقرب ما يكون لقائد الفريق، فيما يمتاز النعسان بأنه يلعب باندفاع وحماس وثقة بالنفس، يخرج خارج منطقته كونه لعب بهذا الأسلوب مع فريقه السابق الكرامة، وقد تم تجاوز هذه النقطة.

وأضاف: ما قدمه حراسنا يؤهلهم لارتداء قميص المنتخب الوطني، وإن كان العمر قد يعيق المرعي، فإن النعسان مؤهل بشكل كبير، والحالة نفسها تنطبق على حارسنا الثالث غيث، وأتوقع ضمه للمنتخب الأولمبي، وسيفرض نفسه بقوة، وبيّن كشة أن المرعي أقرب للبقاء في تشرين، بينما النعسان قد يغادر، وهناك اتصالات تتم مع حارس دولي ليدافع عن عرين تشرين.

كشة الذي سبق له تأهيل مقدرات عدة حراس دوليين بأنديتنا  لفت نظره هذا الموسم حارس الجيش شاهر شاكر، وأضاف بأنه في حال استمراره مع تشرين سيعطي الفرصة للحارس الشاب غيث لأنه سيكون ورقة رابحة لفريقه بالموسم القادم.

وختم كشة بتوجيه الشكر لجماهير تشرين التي كانت اللاعب رقم واحد في الملاعب، والداعم الحقيقي للفريق ككل، وقال لهم عبر “البعث”: لا تقلقوا فيما يخص مركز حارس المرمى في تشرين، لأنه الأقوى على مستوى سورية، وسيبقى كذلك.