صحيفة البعثمحليات

حــــرص حكومـــي علـــى محصـــول القمـــح وأفضـــل التســــهيلات للفــــلاحين

 

حلب – معن الغادري

وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي بتقديم أفضل التسهيلات لتسويق محصول القمح من الفلاحين، ولاسيما أن الحكومة حريصة على استلام كامل المحصول من الفلاحين لما له من أهمية استراتيجية.

وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة تسويق الحبوب في محافظة حلب أهمية تسويق المحصول معبأ بأكياس لتتمكن المؤسسة من تخزينه وعدم الانتظار لعملية تسويق الرتل للدوكمة، لافتاً إلى ضرورة أخذ العينة بشكل صحيح لكي يحصل الفلاح على حقه والمؤسسة تستلم مادة قابلة للطن التمويني، مشيراً إلى أن عملية استلام قيم المحاصيل تستغرق فقط ثلاثة أيام.

واستمع من المعنيين عن الصعوبات التي يعاني منها الفلاحون في عمليات التسويق وتسليم قيم أكياس الخيش الفارغة والتسويق عبر الدور. ومن الأسرة التموينية عن صعوبات العمل ومقترحات كل مديرية لتحسين الواقع التمويني بحلب وخاصة جودة وصناعة الرغيف.

وأكد الوزير الغربي ضرورة مراقبة المطاحن الخاصة لإنتاج دقيق ذي مواصفات جيدة، إضافة إلى الاهتمام بصناعة الرغيف ومحاسبة كل مقصر في هذا المجال، كما وجه بزيادة كمية مخصصات مخبز الحديقة العامة العائد لآسر الشهداء لتصل الكمية إلى / 9/ أطنان يومياً.

وكان الوزير يرافقه أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب قد قاموا بجولة على مراكز تسويق الحبوب في مطحنة الشهباء وجبرين واطلعوا على عمليات التسويق وأخذ العينات والمخبر. ووجه بتركيب أجهزة تكييف في غرف القبان لقراءة النتيجة بشكل صحيح.

كما زاروا مخبز الحديقة العامة العائد لأسر الشهداء واطلعوا على العملية الإنتاجية، وأثنى الدكتور الغربي على العمل والجهد المبذول للوصول إلى نوعية ممتازة من الخبز.