الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الاحتفال باليوم العالمي لليوغا في حلب 

 

حلب – البعث:

بمناسبة اليوم العالمي لليوغا الذي يصادف في الـ 21 من حزيران من كل عام وبعنوان “اليوغا من أجل السلام” أقام المركز السوري لليوغا والتأمل وبالتعاون مع السفارة الهندية بدمشق أمس احتفالية على مسرح قلعة حلب، تضمنت عروضا رياضية بمشاركة مدربين ومتدربين من مختلف الفئات العمرية وفقرات منها تمارين الاسنا، وهي تمارين جسدية ثابتة استمدت من الحكيم / شيفا / مؤسس اليوغا وتمارين المانترا وهي عبارة عن تحية للشمس مصدر الطاقة الكونية ورقصة شيفا وهي حركات قوية ونشطة تمارس مع الرقص وتعد واحدة من مظاهر الطاقة. ونوه السفير الهندي بدمشق مان موهان بانوت إلى أن لليوغا هدفين أولهما مباشر فمن خلال ممارسة هذه الرياضة لمدة تتراوح بين 20 – 30 دقيقة يومياً نحافظ على جسم قوي وصحي وهو ما يجنبنا الكثير من الأمراض، فيما الهدف الثاني والبعيد المدى لهذه الرياضة فهو اكتشاف حالتنا الذهنية الحقيقية المنسجمة مع الجسد والخالية من سلبيات العنف والغضب والجشع وغيره والكفيلة بأن تبعث السعادة الذاتية للنفس والتعاطف مع الآخرين ما يجعلنا في نهاية المطاف نحصل على مجتمع سعيد ومنسجم مع ذاته.

وقال رئيس اللجنة العليا لليوغا والطاقة في سورية مازن عيسى نحتفل باليوم العالمي لليوغا على مسرح قلعة حلب بعد 8 سنوات من الحرب الإرهابية على سورية لكي نؤكد للعالم أن الشعب السوري محب للسلام ويتمناه للجميع لافتا إلى أن تعاليم اليوغا وفلسفتها ترشدنا إلى طريق السلام وتبعدنا عن الكراهية وهو ما نسعى لتكريسه من خلال نشر هذه الرياضة وتعميم تقنياتها وأساليب ممارستها.

وعبر عدد من المشاركين في العروض إلى الانعكاس الإيجابي لهذه الرياضة وما أدخلته إلى نفوسهم من سعادة وهدوء وطمأنينة فيما أبدى عدد ممن حضروا الاحتفالية رغبتهم بممارسة هذه الرياضة وفهم أساليبها وطرائقها.

حضر الاحتفالية وزيرة الدولة لشؤون المنظمات سلوى العبد الله ومحافظ حلب حسين دياب ورئيس جامعة حلب د. مصطفى أفيوني وحشد من أهالي حلب.

ت- يوسف نو