أخبارصحيفة البعث

افتتاح شعبة للنقل في القدموس

 

طرطوس-لؤي تفاحة:
افتتح الرفيق علي حمود وزير النقل، عضو اللجنة المركزية للحزب، أمس، شعبة للنقل في منطقة القدموس, وأشار إلىأنه انطلاقاً من اهتمام الدولة وحرص الحكومة على تبسيط الإجراءات للمواطنين وتأمين كافة الخدمات لها، فقد اتخذ قرار بوزارة النقل بأن يكون في كل منطقة من محافظات سورية شعب للنقل، مرتبطة من خلال الشبكة بالدائرة المركزية، وبالتالي بإمكان كل مواطن القيام بكافة المعاملات من هذه الدائرة وكذلك الحصول علي بقية المعلومات المتعلقة بالمركبة.
وأضاف حمود: إن الوزارة تسعى لتبسيط الإجراءات،مشيراً إلى أن عدد الوثائق التي تمّ وضعها على الشبكة الالكترونية بلغ حوالي 29 مليون وثيقة وبالتالي بإمكان الموظف في أي دائرة الدخول للشبكة المركزية والحصول على كافة المعلومات والخدمات والتي بلغ عددها 17 خدمة، وكانت الخدمة الأولى منح وثيقة كشف الاطلاع الخاص بالمركبة.
وكان الرفيق حمود قد التقى أعضاء قيادة شعبة الحزب في القدموس، بحضور المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس, حيث أكد ضرورة أن يكون دور  الرفيق البعثي في هذه المرحلة ميدانياً, والعمل على تلبية كافة الخدمات التي تخص عائلات الشهداء والجرحى بالتعاون مع بقية الجهات، ومنها مجلس بلدة القدموس.
كما التقى وزير النقل، رئيس لجنة المتابعة الحكومية لمحافظة طرطوس، أعضاء مجلس مدينة بانياس، حيث أشار إلى أهمية العمل على استثمار الطاقات البشرية والكوادر العلمية ودعم الاستثمار بالقطاع الزراعي والسياحي, والعمل على إنهاء الدراسات والتركيز على المجال التنموي واستثمار مرحلة انتهاء الحرب ببداية البناء والإعمار والعمل على وضع رؤية لمشاريع تنموية لاحقة تحقق التنمية المستدامة.
كما تفقد واقع العمل في مكتب شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في مدينة بانياس وسير العمل في المكتب والخدمات التي يقدمها لعائلات الشهداء.