صحيفة البعثمحليات

توسيع شبكات الاتصالات

 

 

اللاذقية – عائدة أسعد
تم تنفيذ مشروع توسيع قساطل مركز هاتف تشرين، ويشمل منطقة الزراعة والزقزقانية حتى منطقة جب حسن. وأوضح المهندس عادل جبيلي مدير فرع اتصالات اللاذقية أنه تمت المباشرة بتنفيذ توسيع الشبكات الرئيسية ضمن القساطل الفرعية المنفذة خلال مدة عقدية تبلغ 180 يوماً، وأنه بعد الانتهاء من هذا المشروع سيتم حل كافة الاختناقات في الشبكات العائدة لمركز هاتف تشرين كنقص الخطوط وتقادم الشبكة واستبدال الشبكات والعلب القديمة؛ ما يحقق إيرادات جديدة للشركة نتيجة تركيب خطوط جديدة وتخفيف الأعطال، وبالتالي تحقيق الوفر ونقص الهدر بالوقت والجهد والتكلفة إضافة إلى تحسن النت في تلك المناطق، وقد تمت المباشرة بتلك الأعمال في /19/ الشهر الجاري.
وأضاف م. جبيلي أنه يوجد الآن عقد جديد لتوسيع الشبكات الرئيسية والفرعية لمركز هاتف 8 آذار مقسم B، وستتم المباشرة بالمشروع في الأول من تموز بمدة عقدية 180 يوماً، وذلك يحقق أيضاً تركيب خطوط جديدة في المناطق المختنقة وزيادة في الإيرادات وتخفيف الأعطال.
ولفت مدير الفرع إلى إنجاز توصيل الشبكة الفرعية لمشروع الشبكة الهاتفية في سكن الشباب المرحلة الثانية، والمباشرة بأعمال توصيل الشبكة الرئيسية والمتوقع الانتهاء منها خلال شهر والتي تتضمن توصيل الكوابل ضمن القساطل من مركز أفاميا حتى موقع سكن الشباب.