رياضةصحيفة البعث

مــــن ينهـــي احتكــــار ميســــي ورونــــالدو للكـــــرة الذهبيـــــة؟

 

 

سؤال فرض نفسه بقوة على الساحة الرياضية منذ أن تناوب الثنائي الأشهر حالياً بالاستحواذ عليها، حتى جاءت اللحظة التي بات استبعاد ميسي ورونالدو من دائرة المرشّحين بالتتويج بالكرة الذهبية أمراً ممكناً، بعد أن عاش كلاهما لحظات صعبة إثر خروج الأرجنتين والبرتغال من المونديال.
ووضع الفرنسي كيليان مبابي، والانكليزي هاري كين، والكرواتي لوكا مودريتش بصماتهم في البطولة التي شهدت أيضاً تألق كل من البرازيلي نيمار داسيلفا، والبلجيكي ايدين هازارد، والأوروغوياني ادينسون كافاني.
واليوم مع انطلاق دور الثمانية في البطولة، فإن الأمر الوحيد الذي أصبح مؤكداً الآن هو أن جائزة أفضل لاعب في المونديال الروسي لن يحصل عليها أي من الأرجنتيني ليونيل ميسي، أو البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ورغم تلك السيطرة المطلقة من الثنائي، والتوقعات التي أشارت إلى إمكانية فوز أحدهما بكأس العالم هذا العام، لكنهما خرجا مبكراً من دور الستة عشر في البطولة، ليفسحا المجال أمام عدد آخر من النجوم للحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة.
وبرز اسم كيليان مبابي /19عاماً/ الذي سجل هدفين، وتسبب في ركلة جزاء أحرز منها زميله أنطوان غريزمان الهدف الأول، ليقود المنتخب الفرنسي لاجتياز عقبة نظيره الأرجنتيني بقيادة ميسي.
في المقابل ارتدى اديسون كافاني ثوب الإجادة خلال فوز الأوروغواي على البرتغال، بعدما أحرز هدفي المنتخب اللاتيني، ليقوده نحو التأهل لدور الثمانية، والإطاحة بآمال رونالدو في المضي قدماً بالمونديال، ويستعد الفائز من المبارزة الثنائية التي ستجمع بين كافاني ومبابي لمواجهة محتملة مع نيمار، زميلهما الثالث في صفوف سان جيرمان في الدور قبل النهائي لكأس العالم الذي يعتبر أبرز المرشّحين لخلافة ميسي ورونالدو للجلوس على عرش الساحرة المستديرة في الفترة المقبلة، رغم البداية البطيئة التي اتسم بها في البطولة.
وستكون البرازيل بحاجة لاجتياز عقبة منتخب بلجيكا إذا أرادت مواصلة حلمها باستعادة اللقب الغائب عن خزائنها منذ عام 2002، ولكن سيتعين عليها مواجهة ايدين هازارد الذي سجل هدفين في مسيرة المنتخب البلجيكي بالنسخة الحالية للبطولة، وأحد المرشّحين لنيل لقب أفضل لاعب.
من جانبه، نجح لوكا مودريتش في الحصول على عصا المايسترو من النجم الاسباني المخضرم أندرياس انييستا، ليصبح النجم الكرواتي أفضل لاعبي خط الوسط في المونديال الروسي، وربما يكون هاري كين هو اللاعب الذي سيوقف مغامرة كرواتيا في البطولة إذا تغلبت انكلترا على السويد، وكرواتيا على روسيا في دور الثمانية، ويتصدر كين ترتيب هدافي المونديال برصيد ستة أهداف.