الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

معرض الكتاب نهاية الشهر الحالي

 

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية دعت د. نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية لحضور فعاليات معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار (مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني) والتي تنطلق في 31 من الشهر الحالي ولغاية 11 آب  المقبل في مكتبة الأسد بدمشق.

وقد أوضح رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ أن المعرض يعود هذا العام بحلة جديدة من خلال العدد الكبير للإصدارات وتنوعها والكثير منه صدر حديثا، حيث بلغ عدد دور النشر المشاركة حوالي المئتي دار أصالة ووكالة، والكتب المعروضة متنوعة وتشمل مختلف المجالات الثقافية، وهناك أولوية لكتاب الطفل،  لافتا إلى أن المعرض سيشهد نشاطا ثقافيا كبيرا من خلال البرنامج الخاص بذلك، إضافة إلى توقيع عشرات الكتب من الإصدارات الجديدة، منوها إلى أهميته في إغناء وتطوير الحياة الثقافية، وخلق حالة من الإبداع وهو يعبر عن تطور المجتمع وحيويته.

وأضاف الحافظ: هناك تسهيلات كبيرة بالنسبة لدخول الكتب والعارضين والناشرين والرقابة على الكتاب ضئيلة جدا، بما يتناسب مع رقابة المجتمع لجهة ما يتقبله من كتب، والحسومات التي ستقدم عند الشراء كبيرة جدا تصل إلى حوالي عشرين بالمئة، وفي بعض الحالات إلى خمسين بالمئة، لافتا إلى أن المعرض سيفتتح أبوابه    من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها إدارة المكتبة لإنجاح المعرض.

بسام عمار