صحيفة البعثمحليات

اتحاد الطلبة يربط الجامعة بالمجتمع ويقدم الخدمة الطبية المجانية

طرطوس- رشا سليمان

تحتضن الدريكيش فعاليات المخيم الطبي التطوعي الذي يقيمه اتحاد الطلبة في مدرسة المقلع الابتدائية من 28 وحتى 31 من الشهر الجاري، بمشاركة /62/ طبيباً دارساً أو مقيماً من مختلف الاختصاصات، إضافة إلى عشرة صيادلة و/٤٥/ من الدارسين بمدرسة التمريض والمعهد الصحي في السنة الأخيرة من جامعات طرطوس وتشرين والأندلس، بغية تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بشكل مجاني لأهالي المنطقة، حيث يضمّ المخيم عيادات طبية نوعية الاختصاصات، ويقدم خدمات طبية علاجية متعددة وأدوية مجانية، ويتمّ استقبال الحالات المرضية المختلفة.

وأوضحت دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد وأحد أعضاء اللجنة المشرفة على المخيم أنه ضمن خطة عمل الاتحاد في مجال العمل التطوعي الذي بدأ من بداية الصيف وحتى نهايته أُقيم المخيم. ولفتت إلى أن لهذا النشاط هدفين، الأول تقديم الخدمة الطبية والمعاينة والأدوية مجاناً لذوي الشهداء والجرحى وأبناء المجتمع المحلي من خلال عيادات مجهزة بكل التجهيزات وبأغلب التخصصات، وتقديم الأدوية المجانية اللازمة للمرضى، وهو المخيم الطبي الأول للاتحاد منذ بداية الحرب.

ولفت الرفيق همام كناج رئيس فرع الاتحاد بطرطوس إلى أن المخيم يأتي في سياق دور المنظمة لنشر ثقافة التطوع بين الشباب الجامعي، حيث يعمل الاتحاد بشكل دائم على إقامة المخيمات التطوعية متعددة التخصّصات لتخديم وتلبية حاجات كل مجتمع. وأشار أسعد مرعي رئيس فرع الاتحاد بجامعة الأندلس إلى أن الهدف تعميم فكرة العمل الإنساني ومساعدة الغير، لافتاً إلى الإقبال الكبير من قبل الأهالي وقبولهم للخدمة المقدمة. الرفيق محمد ونوس أمين شُعبة الدريكيش للحزب أكد أن فكرة المخيم خلّاقة وذات منحى إيجابي نظراً لما تم تقديمه من خدمات لأهالي المنطقة.