الصفحة الاولىصحيفة البعث

اليمن: تحالف العدوان يردّ على مبادرة أنصار الله برفع وتيرة غاراته

 

واصل تحالف العدوان، الذي تقوده السعودية، غاراته الجوية في الجبهتين الحدودية والساحلية، تزامناً مع تصعيد عسكري كبير للعمليات القتالية، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
وسجّل الجيش اليمني أكثر من 50 غارة جوية خلال الساعات الأخيرة، تركّز معظمها في محافظتي صعدة والحديدة شمالي وغربي اليمن.
يأتي ذلك غداة إعلان رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي عن “مبادرة لإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد وتشمل جميع الجبهات إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة”، وأشار إلى أنه إذا كان متزعمو تحالف العدوان يريدون السلام فعلاً، فعليهم القيام بخطوة مماثلة، موضحاً أن الشعب اليمني عانى ومازال من الحصار والعدوان.
وعلى صعيد تداعيات العدوان، دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” إلى وقف فوري للهجمات التي تستهدف مرافق المياه والخدمات المدنية، وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنريتا فور: إن الهجمات التي تُشنّ على المرافق والخدمات المدنية، غير مقبولة، وغير إنسانية، وتخالف القوانين الأساسية للحرب، مضيفة: إن العنف المستمر والهجوم المتكرر على البنية التحتية المدنية المنقذة للحياة يشكلان تهديداً مباشراً لبقاء مئات آلاف الأطفال وعائلاتهم على قيد الحياة.
ولفت البيان إلى أن اليمن يواجه نقصاً حادّاً في مياه الشرب، الأمر المرتبط بشكلٍ مباشرٍ مع تفشّي الكوليرا والإسهال المائي الحاد.
ورداً على اعتداءات النظام السعودي، قضى الجيش اليمني واللجان الشعبية على العشرات من مرتزقة تحالف العدوان، ودمّر آليات عسكرية لهم بعمليات نوعية على مواقعهم، وقال مصدر عسكري: إن الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا مواقع قوات العدوان والمرتزقة في حيس والتحيتا بالساحل الغربي ودمّروا آليات عسكرية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. كما طهر الجيش اليمني واللجان الشعبية جبل اللقم الاستراتيجي في خب والشعف بالجوف خلال عملية هجومية واسعة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من مرتزقة التحالف السعودي، فيما استهدفت مدفعية الجيش تجمعات قوى العدوان السعودي في جبل حمك في الضالع وتجمعاتهم في مديرية الجدعان بمأرب، وتم قنص أربعة من المرتزقة في مديرية صرواح.
كما قصف الجيش تجمعات لجنود النظام السعودي في مركز عوجبة بمنطقة جيزان وتم إعطاب مدرعة عسكرية وتدمير آلية شرق جبل الدود.
من جانبها، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني صاروخاً باليستياً قصير المدى على تجمعات مرتزقة العدوان بالساحل الغربي لليمن، وأوضحت مصادر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية موقعاً إصابات في صفوف المرتزقة.
وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعات الجنود السعوديين قبالة منفذ عَلْبْ بعسير، كما أطلق الجيش واللجان صلية صواريخ كاتيوشا على تجمع للجنود السعوديين وآلياتهم في معسكر بليالين بنجران، بالتزامن مع قصف تجمعات قوات هادي والسعودية في صحراء البُقْع قبالة منفذ الخضراء بنجران.