الصفحة الاولىصحيفة البعث

القضاء على 52 إرهابياً في سيناء

أعلنت القوات المصرية، أمس، القضاء على 52 إرهابياً تكفيرياً خلال عمليات لتجفيف منابع الإرهاب في شمال سيناء، وأوضح بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية بشأن العملية الشاملة سيناء 2018 أنه تم خلال العمليات “القضاء على 39 إرهابياً تكفيرياً بحوزتهم 5 بنادق آلية وكميات من الذخيرة بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء”.

وأشار البيان إلى أن عناصر الأمن الوطني نفّذوا عملية نوعية في العريش، أسفرت عن القضاء على 13 إرهابياً ومصادرة عدة بنادق وعبوات ناسفة، فيما نفّذت القوات المسلحة والشرطة مداهمات مشتركة، أسفرت عن القبض على 49 إرهابياً شمال ووسط سيناء.

وأشار البيان إلى أنه تم تدمير 26 ملجأ ووكراً ومخزناً بوسط وشمال سيناء عثر بداخلها على ذخائر ومتفجرات، فيما تمكن عناصر الهندسة العسكرية من تفجير 64 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات الأمن المصرية على محاور التحرّك المختلفة بمناطق العمليات.

ولفت البيان إلى أنه تم تدمير 15 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود الغربية و17 عربة أخرى في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.

وجاء في البيان: إن عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضبطوا 1490 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر ومليوني قرص مخدر و11 عربة دفع رباعي تستخدم فى أعمال التهريب، كما تم إحباط محاولة تسلل 1900 فرد بطرق غير شرعية عبر الحدود الغربية.

وتواصل القوات المصرية عمليتها العسكرية الشاملة ضد الإرهاب سيناء 2018، حيث تمكنت خلالها من القضاء على المئات من الإرهابيين وتدمير مخابئهم وأدواتهم الإجرامية.

في سياق متصل أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بلاده تعمل مع إيطاليا على تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مواجهة التحديات المشتركة وفي مقدمتها شر الإرهاب.

وأكد شكري في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيطالي اينزو ميلانيزى في القاهرة، أمس، توفّر إرادة إيطالية للعمل المشترك مع مصر على تعزيز التعاون بين البلدين، مشيراً إلى أنه تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل زيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر، واستئناف عمل مجلس رجال الأعمال، ودفع جهود مصر لدعم الإصلاح الاقتصادي.

وذكر شكري أنه بحث مع نظيره الإيطالي الأوضاع في ليبيا وكيفية السير قدماً وفقاً لخطة المبعوث الأممي غسان سلامة للحفاظ على استقرار ليبيا، والقضاء على الإرهاب، كما أشار إلى تطابق وجهات النظر في قضية الهجرة غير الشرعية بين القاهرة وروما.