صحيفة البعثمحليات

مواجهة الفكر الإرهابي التكفيري بسلاح الثقافة

 

 

 

حلب – معن الغادري
أكد الرفيق أمين الفرع فاضل نجار أهمية النهوض بالواقع الثقافي لمواجهة الفكر الظلامي التكفيري الوهابي، وأضاف خلال لقائه متابعي ودارسي دورة الإعداد الحزبي المركزية والمميزين في دورات الإعداد الفرعية أن الحرب التي تشن على سورية منذ سنوات تهدف إلى تغيير أفكارنا ومعتقداتنا وتشويه ثقافتنا وحضارتنا. ودعا الحضور إلى تفعيل الحالة الثقافية بين الرفاق البعثيين وتعميم الفائدة على الجميع ونشر ثقافة البعث بين صفوف الجماهير.
وأشار رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي الرفيق محمد سالم شلحاوي إلى أن كل متبع من هذه الدورات هو مشروع محاضر في الشعب الحزبية ويجب تعميم الفائدة والمعلومات التي اكتسبها لكل الجهاز الحزبي مشيداً بالجهود المبذولة لمتابعة الواقع الثقافي.
في حين بين الرفيق مدير مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية أحمد المحمد أن الاجتماع يهدف لوضع رؤية من قبل الحضور لتفعيل الحالة الثقافية وكيفية تعميم الفائدة التي نهلوها في المنابر البعثية عبر حلقات البحث، ووضع خطة للنهوض بهذا الجانب. وتركزت مداخلات الرفاق الحضور على أهمية صقل الشخصية القيادية وتعلم فن الحوار وتجسيد السلوكية الحزبية قولاً وفعلاً وتفعيل منبر البعث الفكري والتركيز على تثقيف الرفاق الأنصار.