رياضةصحيفة البعث

في دورة الألعاب الآسيوية.. منتخبنا الأولمبي يلاقي نظيره الصيني بحثاً عن الفوز الثاني

 

 

دمشق- البعث
يخوض منتخبنا الأولمبي بكرة القدم عند الثالثة من عصر اليوم لقاءه الثاني ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في أندونيسيا عندما يواجه نظيره الصيني، منتخبنا وبعد نجاحه في الامتحان الأول أمام الإمارات يسعى لتحقيق فوزه الثاني لتأكيد تأهله للدور الثاني.
ورغم الفارق الزمني القصير بين المبارتين، إلا أن تحضيرات منتخبنا للمباراة تبدو في أفضل حالاتها، وتحديداً من الناحية المعنوية، حيث كان لاعبونا بحاجة لفوز يجدد ثقتهم بأنفسهم، ويضعهم في حسابات التأهل بقوة، وهو الأمر الذي حصل أمام الإمارات.
مهمة لاعبينا في لقاء الصين تبدو متوازنة مع امتلاكنا لاعبين قادرين على صناعة الفارق، علماً أن الصينيين فازوا في اللقاء الأول على تيمور الشرقية بسداسية نظيفة.
منتخبنا خاض لقاء الإمارات بطريقة ذكية معتمداً على تنظيم دفاعي مميز، ولعب هجومياً منوعاً بقيادة المتألق محمود البحر، كما ظهر خط الوسط بحيوية كبيرة، وساهمت تبديلات المدرب الفقير في تعزيزه، وخاصة بعد تسجيل عبد الرحمن بركات هدف الفوز.
لاعبونا تجاوزوا صعوبات كثيرة في اللقاء أبرزها الرطوبة العالية التي تطلبت مجهوداً كبيراً من اللاعبين، كما وضح غياب الانسجام في بعض اللقاءات نتيجة نقص المباريات الودية الاستعدادية، لكن الإرادة والتصميم كانا سلاحاً حاسماً أهدى منتخبنا النقاط الثلاث.
الجدير بالذكر أن نظام التأهل في الدورة ينص على تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، مع أفضل أربعة منتخبات يحتلون المركز الثالث.