رياضةصحيفة البعث

فكرة ومشاركة

 

يشارك منتخبنا الوطني للرجال بكرة السلة (تحت23سنة) بمسابقة (3×3) في دورة الألعاب الآسيوية، وذلك بعد أن حصلت قيادة بعثتنا بالدورة على موافقة المجلس الأولمبي الآسيوي على هذه المشاركة.
مدرب منتخبنا الصربي فيسيلين ماتيتش اختار التشكيلة المؤلفة من اللاعبين: (أحمد خياطة، وعمار غميان، وخليل خوري، وعمر ادلبي) لخوض منافسات البطولة، والواضح أن المدرب لم يشاهد منتخبنا الذي شارك في بطولة غرب آسيا للمدن التي اختتمت الأسبوع الماضي في لبنان، وحقق مركز الوصافة، وتأهل للنهائيات الآسيوية، حيث ضم المنتخب حينها: (عبد الوهاب الحموي، وعمر الشيخ علي، وأنطوني بكر، وخليل خوري).
وكان الأجدى بالمدرب أن يعتمد على اللاعبين الذين شاركوا بغرب آسيا لعدة اعتبارات، أولها زيادة الانسجام ما بين اللاعبين، وتحضيرهم بشكل جيد للنهائيات الآسيوية، وثانياً ضمان وصولهم لأدوار متقدمة، وقد يحققون إحدى الميداليات التي ستضاف إلى رصيدنا بنهاية الدورة.
ومع احترامنا لهذا القرار نجد أنه جاء مجحفاً بحق اللاعبين الذين سيشاركون بالدورة، خاصة أن هذه هي مشاركتهم الأولى على هذا المستوى، إلا إذا أراد المدرب إبعادهم عن التدريبات الخاصة بمنتخب الرجال لـ (5×5) كونه ضمهم للمنتخب (كمالة عدد)، وما نتمناه ألا تشكّل الخسارات (المتوقعة) مشكلة نفسية للاعبين في قادم الأيام.