اقتصادصحيفة البعث

دخول 30 متدرباً من مسرحي الدورة 102 إلى سوق العمل

 

 

حلب – معن الغادري
احتفلت غرفة صناعة حلب بتخريج الدورة الأولى من المتدربين من مسرحي الدورة 102 بعد خضوعهم لدورة تدريبية توزع فيها المتدربون على ثلاثة اختصاصات صناعية “الصناعة الهندسية 12 متدرباً، النسيجية 8 متدربين، الغذائية 10 متدربين”.
وأشار المتدربون إلى أنهم استفادوا من هذه الدورة بمستويات مختلفة وأسهمت بمنحهم خبرات متعددة ضمن الإطار العملي، معبرين عن شكرهم للمشرفين وأصحاب المنشآت لإفساحهم المجال لهم للتدريب وتزويدهم بالخبرات التي تساعدهم على دخول سوق العمل بقوة.
وبين رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية وغرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي أن لدى المتدربين ميزة اكتسبوها بالخبرة والتدريب، وأن سوق العمل بحاجة ماسة لهم للاستفادة من خبراتهم وجهودهم ليسهموا في بناء الوطن وإعماره بعد أن ضحوا وقاتلوا في سبيل تطهيره من العصابات الإرهابية، مضيفاً أن التدريب قد لا يعطي الإفادة الكاملة والمرجوة، ولكن بالممارسة العملية والمتابعة يمكن أن يتوج المتدرب بخبرات، ويكون له أولوية التشغيل.
وأوضح الصناعيون من المشرفين على التدريب وأصحاب المنشآت أنه سيتم الاستفادة من خبرات المتدربين وتأمين فرص عمل لهم ، إضافة إلى إمكانية إقامة علاقات تشاركية وتوأمة من خلال التمويل والتسويق بمجالات عمل متعددة.
يذكر أن عدد المتدربين هو /30/ متدرباً من /700/ مسجل في الغرفة من مسرحي الدورة 102، وتم تأمين فرص عمل مباشرة لعدد من المتدربين كإداريين إضافة لوظائف أخرى تم تدريب العاملين فيها ضمن المنشآت والورشات الصناعية.