رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية في قمة الجولة السادسة الريال يلاقي اشبيلية في اسبانيا.. والانتر يواجه فيورنتينا في ايطاليا

سجلت الجولة السادسة من الدوري الانكليزي الممتاز نتائج مهمة أوقفت طموحات البعض مؤقتاً، وأعادت آخرين إلى الواجهة، فعاد ليفربول إلى الصدارة من بوابة ساوثامبتون بعد أن فاز عليه بثلاثية نظيفة، وتعادل المتصدر السابق تشيلسي مع وست هام ليتراجع للمركز الثالث، وصعد مانشستر سيتي إلى الوصافة بعد فوز عريض بخماسية نظيفة على كارديف سيتي، ونجح فولهام بإيقاف واتفورد عندما تعادل معه بهدف لهدف، كما عاد أرسنال إلى سكة الانتصارات عندما فاز على ايفرتون بهدفين نظيفين.
أما في ايطاليا فشهدت الجولة الخامسة بعض المفاجآت كخسارة روما أمام بولونيا بثنائية مقابل لا شيء، وتعادل ميلان وأتلانتا بهدفين لكل منهما، وسيحاول روما التعويض عن مرارة الهزائم المتلاحقة محلياً وقارياً عندما يلاقي فروزينوني غداً في الجولة السادسة من الكالتشيو، فيما حقق الانتر فوزاً مثيراً على سامبدوريا بهدف نظيف في مباراة أقل ما يقال عنها إنها ملحمة كروية بطلها الفار، وسيلاقي الانتر فيورنتينا في قمة الجولة السادسة اليوم، وصعد نابولي إلى وصافة الترتيب بعد فوزه على تورينو بثلاثة أهداف لهدف، وسيلعب مع بارما بهدف وحيد هو الحفاظ على مركزه بانتظار كبوة الكبير اليوفي الذي حافظ على مركزه بفوزه على فروزينوني بهدفين دون مقابل، وسيلاقي غداً بولونيا.
اسبانياً، انتهت الجولة الخامسة من الدوري بتحقيق اشبيلية لانتصاره الثاني هذا الموسم وبنتيجة قوية ضد ليفانتي بسداسية مقابل هدفين، وسيلاقي في قمة الجولة السادسة من الدوري غداً الأربعاء وصيف الترتيب ريال مدريد الفائز بصعوبة على اسبانيول بهدف وحيد، أما المتصدر برشلونة الذي تعادل مع الجار جيرونا بهدفين لكل منهما فسيلعب مع ليغانيس، وسيلاقي أتلتيكو مدريد المتحمس بفوزه على خيتافي بهدفين نظيفين فريق ويسكا في مباراة سهلة نسبياً بانتظار دربي السبت، وصعد ديبورتيفو ألافيس إلى المركز الثالث بالترتيب بعد فوزه على رايو فاييكانو بخمسة أهداف لهدف.

الحصيلة الكاملة
الدوري الانكليزي
1- ليفربول 18 نقطة 2- مانشستر سيتي 16 نقطة 3- تشيلسي 16 نقطة 4- واتفورد 13 نقطة 5- توتنهام 12 نقطة.

الدوري الايطالي
1- يوفنتوس 15 نقطة 2- نابولي 12 نقطة 3- فيورنتينا 10 نقاط 4- ساسوولو 10 نقاط 5- لاتسيو 9 نقاط.

مباريات الجولة (6)
اليوم: انترناسيونالي- فيورنتينا 10 مساء.
غداً: أودينيزي- لاتسيو 8 مساء، أتالانتا- تورينو، كالياري- سامبدوريا، جنوى- كييفو، يوفنتوس- بولونيا، نابولي- بارما، روما- فروزينوني، 10 مساء.

الدوري الاسباني
1- برشلونة 13 نقطة 2- ريال مدريد 13 نقطة 3- ديبورتيفو ألافيس 10 نقاط 4- سيلتا فيغو 8 نقاط 5- أتلتيكو مدريد 8 نقاط.

مباريات الجولة (6)
اليوم: اسبانيول- ايبار 9 مساء، ريال سوسييداد- رايو فاييكانو 10 مساء، أتلتيكو مدريد- ويسكا 11 مساء.
غداً: أتلتيكو بلباو- فياريال، ليغانيس- برشلونة، 9 مساء، فالنسيا-سيلتا فيغو، اشبيلية- ريال مدريد 11 مساء.

أرقام وإحصائيات
– شهدت الجولة الخامسة من الدوري الايطالي تسجيل 29 هدفاً، أي أعلى من الجولة الرابعة بـ 8 أهداف كاملة.
– أكثر مباراة شهدت أهدافاً في الجولة الخامسة المباراة التي جمعت لاتسيو بجنوى، وفاز الأول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
– أصبح فروزينوني بعد تسجيل بولونيا لهدفين الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في البطولة حتى الآن، وهو صاحب ثاني أضعف خط دفاع في الدوري إلى الآن، وأحد ثلاثي المؤخرة.
– سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفه الثالث في الكالتشيو، ومرر 45 مرة بدقة، بينما خسر جميع صراعاته الهوائية الأربعة.
– لم يستطع ماورو ايكاردي هزّ شباك منافسي الانتر إلى الآن رغم اعتماد الفريق على العرضيات لتمويله بالكرات.
– سجلت مباراة انتر وسامبدوريا أول حالة إلغاء لثلاثة أهداف في تاريخ كرة القدم باستخدام تقنية الفار.
– يحتل ليغانيس المركز الأخير في الليغا بعد خمس جولات ونتائج هي الأسوأ له بتعادل واحد من 5 مباريات وأربع هزائم.
– لن يغيب أي لاعب عن تشكيلة برشلونة أمام ليغانيس باستثناء سيرجي سامبر المصاب، إضافة لينغليه لتلقيه بطاقة حمراء ضد جيرونا.
– لن يغيب أي لاعب عن ريال مدريد في مباراته المنتظرة ضد نادي اشبيلية إلا كارفخال بداعي الإصابة للمباراة الثانية على التوالي، بينما سيغيب الثلاثي سيرخيو ايسكوديرو، وغابرييل ميركادو، وماكسيم غونالو عن اشبيلية بداعي الإصابة.

سامر الخيّر