الصفحة الاولىصحيفة البعث

موسكو: الإرهابيون يستخدمون الأطفال في جرائمهم

 

 

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أمس، إلقاء القبض على أفراد عصابة متورّطة في الإتجار بالأسلحة والمتفجرات شمال غربي روسيا، فيما أكد رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف أن الإرهابيين الدوليين يستخدمون أطفالاً ومراهقين بشكل كبير في أنشطتهم الإجرامية.
وقال بورتنيكوف خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب: “تركز عناصر المنظمات الإرهابية الدولية على تعزيز أيديولوجية الإرهاب وسط الشباب، وتستخدم بشكل كبير قاصرين في تنفيذ أعمال العنف”.
وأشار بورتنيكوف إلى أن 4 من أصل 5 إرهابيين شاركوا في سلسلة الهجمات التي استهدفت ضباط أجهزة إنفاذ القانون في جمهورية الشيشان الشهر الماضي لم تصل أعمارهم إلى 18 عاماً.
يشار إلى أن عدداً من الإرهابيين هاجموا وبشكل متزامن ضباط الشرطة في عدة أماكن مختلفة من الشيشان في آب الماضي، وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل خمسة من هؤلاء الإرهابيين.
وفي سياق متصل، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إلقاء القبض على أفراد عصابة متورّطة في الإتجار بالأسلحة والمتفجرات شمال غربي روسيا.
وقال الأمن الفيدرالي الروسي، في بيان: إنه تمكّن بعد البحث والتحري من “مصادرة 36 عبوة ناسفة، وأكثر من 1300 غرام من مادة متفجرة ومكوناتها، و19 قطعة سلاح ناري (مسدسات بي إم، ليوغير وغيرها)، وبندقية موسين، وبنادق قصيرة، و1400 طلقة، وقنبلتين يدويتين، وأكثر من 100 من أجزاء الأسلحة ومعدات صيانتها”.
وجاء في البيان أنه تم إلقاء القبض على 3 عناصر من العصابة، متورطين في الإتجار بالمتفجرات، وإغلاق المختبر الذي كان مخصصاً لتصنيع المتفجرات في بتروزافودسك.
وأكدت الشرطة الفيدرالية أنها أحبطت نشاط المجموعة الإجرامية المتورطة في صناعة العبوات الناسفة اليدوية الصنع، والتجارة بالأسلحة والذخائر.