رياضةصحيفة البعث

إنجاز وميداليات للقوة البدنية في البطولة الأفروعربية

 

دمشق- البعث
رغم صعوبات تأمين التأشيرات والسفر الطويل، إلا أن مشاركة القوة البدنية في البطولة الأفروعربية التي اختتمت في المغرب حققت الغاية، ونجحت في وضع الرياضة الســـورية على خارطة الميداليــــــــات بقــــــــوة، فنظراً لكل الصعوبات لم تكن البعثة بالعدد المفترض للمشاركة، فاقتصر التواجد على اللاعبة لارا الترك، والمخضـــرم زياد محمد الذي شارك كلاعب.
البطولة التي أقيمت على مدى أربعة أيام في مدينة مكناس بمشاركة دول: (العراق، لبنان، الإمارات، الكويت، مصر، الجزائر، ليبيا، الأردن، الصومال، جنوب أفريقيا، الكاميرون، إيران، المغرب)، استطاع فيها منتخبنا حصد ثماني ميداليات، منها سبع ذهبيات وفضية.
البداية كانت مع البطلة لارا الترك التي حصدت ذهبيتين في مسابقة الكلاسيك لوزن 57 كغ قبل أن تحقق ذهبيتي “المجهز” للوزن ذاته، أما البطل زياد محمد فحقق ذهبيتي الرجال لوزن 105 للكلاسيك، وذهبية المجهز قبل أن يضيف فضية الماسترز للوزن ذاته.
لاعبتنا الترك كشفت خلال اتصال هاتفي “للبعث” عن سعادتها بتحقيق هذا الإنجاز في بطولة تضم دولاً لها خبرتها في اللعبة، وأضافت الترك: المشاركة في البطولة أكسبتني الكثير من الخبرة من خلال الاحتكاك بمدارس جديدة، والدخول في أجواء المنافسات الدولية، وأتوجه بالشكر إلى كل من ساهم في تأمين هذه المشاركة، وتحديداً اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام، ولرئيس لجنة القوة البدنية الذي ساعدني كثيراً طوال فترة التحضير والانتقاء، وأثناء البطولة.
من جهته المخضرم زياد محمد وصف أجواء البطولة بالمثالية كونها جرت تحت إشراف مباشر من الاتحاد الدولي، وشهدت منافسة قوية في بعض الأوزان، وشدد المحمد على أن النجاح في التتويج بالميداليات هو حصيلة جهد جماعي، متمنياً استمرار المشاركات للعبة في أقوى البطولات المقبلة كونها تمتلك الأرضية للمنافسة على الميداليات.

Comments are closed.