أخبارصحيفة البعث

رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني: سنبقى إلى جانب الدولة السورية وشعبها

على هامش اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية، المنعقد في العاصمة الباكستانية إسلام اباد، التقى وفد من مجلس الشعب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد صادق سنجراني، والذي أكد أن بلاده كانت وستبقى إلى جانب الدولة السورية وشعبها، داعياً إلى تطوير العلاقات بين البلدين على كل المستويات، ولا سيما البرلمانية، ومعرباً عن سعادته بتشكيل جمعية صداقة باكستانية سورية حديثاً.
بدوره أشار عضو مجلس الشعب عاطف الزيبق رئيس الوفد إلى ضرورة تعزيز أواصر الصداقة والعلاقات البرلمانية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.
ويضم الوفد أعضاء المجلس فاضل وردة وعيد الخلاوي وسامر شيحا وسهيل العبد الله.
حضر اللقاء سفير سورية في باكستان رضوان لطفي.
ويشارك 100 برلماني من 28 دولة في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية، الذي يستضيفه مجلس الشيوخ الباكستاني.
وفي مدريد، اختتمت أعمال القمة العالمية لمكافحة الجوع وسوء التغذية المنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد بمشاركة وفد من مجلس الشعب السوري، والتي تنظمها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو.
وأشار عضو المجلس عدنان سليمان في ختام أعمال القمة إلى التدابير التي تتخذها الحكومة السورية لتنمية القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي وجهودها في توفير المستلزمات الأساسية للمواطنين، مؤكداً أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السورية ساهمت بشكل كبير في معاناة السوريين، وهي تتعارض مع القانون الدولي.
وأعلن البرلمانيون المشاركون التزامهم بأهداف التنمية المستدامة كمخطط لتحقيق مستقبل أفضل للجميع، وتركيز الجهود للقضاء على الجوع بحلول عام 2030.
ويضم الوفد عضو المجلس عبد الكريم الباكير.