الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

لمى بدور: أبحث عن الأفكار الهادفة والمميزة

 

 

بدأت العمل في المجال الفني قبل تخرجها من معهد الفنون المسرحية، شاركت في فيلم “بانتظار الخريف” للمخرج جود سعيد وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، حقّقت فيه الشابة لمى بدور حضوراً مميزاً، ثم قدمت أعمالاً تلفزيونية ووقفت أمام فنانين كبار مثل “شهر زمان، وأحمر” وكانت نجمة “صرخة روح” في جزئه الثالث وحققت شهرة واسعة من متابعي الدراما التلفزيونية السورية.
وبالعودة إلى السينما، جسّدت لمى دور الأخت “سهيلة” المُحبة والمخلصة في فيلم “أمينة” للمخرج أيمن زيدان، حيث أدّت دور شابة من قرية سورية تعاني مع أسرتها ظروف الظلم الاجتماعي الذي يفرضه عليها شخص متنفّذ في بيئتها، لا يتورع عن القيام بأي فعل في سبيل الوصول لأهدافه حتى لو كانت غير أخلاقية. وفي حديثها مع “البعث” بعد العرض الخاص للفيلم قالت الشابة لمى بدور عن دورها:
يطمح الممثل دائماً لتقديم الأفضل، ويحاول بكل جهوده إيصال إحساسه للجمهور، وأنا دوري راضية عنه تماماً إلا أن الحكم يبقى لهم، فهل يستطيعون التعايش مع هذه الشخصية أم لا؟.
وعن شروط اختيارها للأدوار الدرامية أو السينمائية رغم قلتها قالت بدور: أنا أبحث دائماً عن الفكرة الجذابة، التي تحمل هدفاً حقيقياً، ولا أعمل من أجل الظهور فقط أو لتأدية دور صغير وأختفي، لذلك أختار العمل الذي يحمل قيمة في الحياة لأتمكن من إيصال فكرة الفن السامية البعيدة عن التجارة والمادة.
وعن طموحها ختمت لمى بالقول: طموحي كبير جداً في عالم الفن، والأحلام عندي لا تتوقف طالما أنا على قيد الحياة.
جمان بركات