اقتصادصحيفة البعث

3 مليارات مبيعات الخيوط القطنية في حماة

حماة- منير الأحمد

سوّقت الشركة العامة للخيوط القطنية في حماة خلال العشرة أشهر الماضية نحو 2518 طناً من الغزول القطنية بقيمة 3.427 مليارات ليرة.

وذكر مدير عام الشركة محمد فواز الحلبي أن مبيعات العوادم بنفس الفترة بلغت حوالي 249 طناً بقيمة 40.153 مليون ليرة في حين كان إنتاجها 2338 طناً من الغزول القطنية، مشيراً إلى أن مخزون الشركة بلغ 426 طناً من الغزول، وإلى أن الشركة تواصل أعمال تصنيع 2491 طناً من الأقطان المحلوجة لإنتاج غزول قطنية بنمر مختلفة. وأضاف الحلبي أن الشركة تنفذ أعمال الصيانة بشكل دائم ودوري وذلك للحفاظ على السوية الإنتاجية لمعامل الشركة وهي تنتج خيوطاً تمتاز بأفضل المواصفات العالمية وتشتهر بجودتها وبطول التيلة، مبيناً أن هناك دراسة يتم إعدادها لاستبدال قسم الغزل وتطوير الإنتاج، وأن الشركة تقوم بتأمين نقل العمال داخل وخارج المدينة بشكل مجاني وتقدم لهم الطبابة المجانية واللباس والوجبات الغذائية.

وأضاف الحلبي: إن الشركة تعاني من مشكلة النقص الشديد باليد العاملة والخبيرة للعمل على خطوط الإنتاج وتقوم حالياً بإجراء اختبارات لتعيين 210 عمال الأمر الذي سيساهم في زيادة الإنتاج وتحقيق الخطة الإنتاجية للشركة.