أخبارصحيفة البعث

“التصحيح المجيد: نهوض شامل.. جيش عقائدي.. إعلام مقاوم”

السويداء- رفعت الديك:

بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة، أقام فرع اتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية ندوة فكرية بعنوان: “التصحيح المجيد: نهوض شامل.. جيش عقائدي.. إعلام مقاوم”، في صالة مجلس المحافظة، شارك في محاورها كل من الرفاق: يحيى الصحناوي ورفيق الكفيري وحسين خويص.
وتحدّث الرفيق الصحناوي، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، عن النهضة الشاملة التي تحققت في ظل الحركة التصحيحية المجيدة على كافة الصعد، من تحقيق الأمن والاستقرار، وبناء الجيش العقائدي، وتعزيز نهج وثقافة الصمود والمقاومة، بالإضافة لإرساء التعددية الاقتصادية والسياسية، والانفتاح على العالم، وبناء الإنسان لإيمانها العميق بأهمية دوره في ازدهار مجتمعه، فعملت على نشر التعليم، وتوفير مستلزماته، وتحقيق عدالته، وتطوير مضامينه، وأكد استمرار نهج التصحيح بمسيرة التطوير والتحديث بقيادة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد.
وتحدّث الرفيق الكفيري، رئيس فرع اتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية، عن التطور الكبير والقفزات النوعية التي حققها الإعلام الوطني الملتزم بقضايا الوطن والأمة في ظل الحركة التصحيحية، وذلك من خلال تحصين الرأي العام، وزيادة الوعي، وتعزيز قيم المواطنة، والتصدي للإعلام المغرض والمفبرك للحقائق، والتصدي للحرب العدوانية، حيث تمكّن جنود إعلامنا البواسل من الوقوف مع قواتنا الباسلة في الصفوف الأولى، وأسهموا في صنع الانتصارات، وتصدّوا للتضليل الإعلامي ولكافة القنوات التي عملت على نشر الفوضى.
كما تحدّث الرفيق خويص عن المراحل التاريخية التي سبقت قيام الحركة التصحيحية المجيدة والظروف التي هيأت للقيام بهذه الحركة، كونها كانت ضرورة ملحة ومطلباً حزبياً وجماهيرياً، واعتبر أن الإعلام الوطني كسب اليوم معركة الكلمة، وأسهم في تغيير الرأي العام من خلال المصداقية والموضوعية والدقة في نقل الأخبار.
حضر الندوة الرفاق فوزات شقير أمين فرع الحزب في السويداء، وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب ومن الجبهة الوطنية التقدمية، وقيادات الشعب والفرق الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية، وفعاليات فكرية واجتماعية.