أخبارصحيفة البعث

الوفد العمالي البرتغالي يختتم زيارته لسورية

دمشق- بشير فرزان:

اتفق  الاتحاد العام لنقابات العمال ووفد اتحاد عمال البرتغال على مواصلة التعاون والتشاور والتنسيق في جميع المجالات التي تخدم مصالح عمال وشعبي البلدين الصديقين في سورية والبرتغال، وأكد الجانبان على أهمية العمل المشترك لتعزيز وحدة الطبقة العاملة في مجابهة السياسات الامبريالية وشركات الاحتكارات.

جاء ذلك في البيان المشترك الصادر في ختام زيارة الوفد البرتغالي إلى سورية، والتي أتت  في إطار العلاقات الثنائية الوثيقة بين الاتحادين، حيث عبّر الوفد الضيف عن تضامنه مع قيادة وشعب وعمال سورية، وثمّن تضحياتها في معركة مواجهة الإرهاب. وعبّر الاتحاد العام لنقابات العمال عن تقدير الطبقة العاملة السورية وتنظيمها النقابي لكل مواقف التضامن العمالية والنقابية العالمية مع سورية، وخاصة مواقف اتحاد النقابات العالمي ومنظماته الأعضاء الصديقة ومواقف شعب وعمال البرتغال الذين تربطه بهم علاقات تاريخية من الصداقة والتعاون والتضامن.

وأكد أغوستو براسا عضو المجلس التنفيذي للاتحاد “رئيس الوفد” أن ما رأوه في سورية يكشف حقيقة التضليل الإعلامي حول العدوان على سورية، لافتاً إلى أنه بالرغم من الدمار الذي تعرّضت له سورية نتيجة هذا العدوان الإرهابي ستنهض من جديد، وأضاف: لقد رأينا بأعيننا حقيقة الأوضاع في سورية، وسنكون سفراء للحقيقة السورية في بلدنا وأوروبا.