صحيفة البعثمحليات

مياه السويداء تطالب بزيادة مخصصات الوقود

 

 

السويداء – رفعت الديك
طالب عمال مؤسسة المياه بالإسراع بمشروع السكن العمالي وزيادة عدد العمال الفنيين. وأكد العمال خلال لقاء الرفيقين فوزات شقير أمين فرع الحزب والمحافظ عامر العشي على أهمية تأمين الحماية للآبار، بالإضافة إلى رفد المؤسسة برافعة إضافية وزيادة عدد الآليات وتحسين المستوى الفني للآليات الموجودة وتفويض المدراء بتشغيل الآليات وإجراء مناقلة وقود بينها، مؤكدين أن حصة وقود السيارات والدراجات لاتكفي لإنجاز العمل، إضافة إلى مخصصات الإصلاح الهزيلة.
وفي الشأن العام تركزت المطالبات حول تحسين الوضع الأمني والقضاء على فوضى الأسواق ومراقبة الأسعار والاعتماد على خبرات الشباب في مواقع المسؤولية وزيادة الأجور والرواتب وحماية المزروعات من الرعي.
وشهد اللقاء تسليط الضوء على الدور الهام الذي لعبته المؤسسة خلال فترة الحرب وتفاني العاملين والعمل كجيش رديف للجيش العربي السوري، مع ضرورة تأهيل العمال الحاليين فنياً من خلال تدريبهم داخل المؤسسة وتكثيف الحراسة وعدم تركها عرضة لسرقة تجهيزاتها.
وتناول الفرقاء أهمية أن تأمين مياه الشرب للمواطنين بالشكل الكافي والذي هو من صلب العمل اليومي للمحافظة، وهنا أشار المحافظ إلى وعود تأمين رافعة ثانية للمؤسسة والموضوع متابع. وحول خطط الوقود للآليات الحكومية أشار إلى أنها مركزية ونطالب بزيادتها من خلال التواصل مع الحكومة وعرض المحافظ لواقع المياة، بالإشارة إلى أنه تم ربط ٢٥ بئراً من آبار المكرمة مع مياه الشرب، ويتم حفر آبار جديدة وهناك خطة طموحة لحفر عدد كبير من الآبار.