رياضةصحيفة البعث

القوة البدنية.. واقع مقبول ونتائج مميزة بانتظار المزيد

 

دمشق- البعث
استطاعت لعبة القوة البدنية أن تجد لها خلال العام الحالي مكاناً مرموقاً على جدول ميداليات ألعابنا في مشاركاتها الخارجية، حيث تمكنت اللعبة رغم صعوبتها وخصوصيتها من أن تفرض نفسها بين الرياضات الأكثر شعبية، ما يعني أن إمكانية تطويرها واردة جداً إذا توفرت الظروف المناسبة.
رئيس لجنة القوة البدنية زياد محمد بيّن “للبعث” أن الفترة الماضية كانت مليئة بالنجاحات محلياً وخارجياً بفضل روح المحبة التي تسود بين أبناء اللعبة.
محمد أكد أن الإنجازات التي تحققت كانت نتيجة جهد جماعي وتعاون بين اللجنة واتحاد بناء الأجسام، والمكتب التنفيذي الذي وفر عدداً من المشاركات الخارجية الهامة، وفيها استطاع لاعبونا تحقيق ميداليات براقة، وخاصة في البطولة الآسيوية في الإمارات، والأفروعربية في المغرب.
وأضاف محمد: منذ بداية العام الحالي حاولنا أن تكون الانطلاقة متجددة عبر تطبيق القوانين الدولية المعتمدة، مع تحديد عدد اللاعبين الذين يحق لهم المشاركة في بطولات الجمهورية، وتفعيل فئة الماسترز، ونسعى خلال الفترة المقبلة أن نطور كوادر اللعبة تدريبياً وتحكيمياً، لأن وجود كوادر مؤهلة علمياً سيسهم في تطوير اللعبة ودفعها نحو الأمام.
وعن أبرز المعوقات التي تواجه اللعبة قال محمد: نحن نعاني من غياب بطولات الفئات العمرية، وعدم وجود اهتمام بها، فدائماً التركيز يكون على الرجال والسيدات، رغم أن الفئات الصغيرة قادرة على أن تكون لها بطولاتها الخاصة أسوة ببقية ألعاب القوة، وطبعاً تواجد لاعبين بأعمار صغيرة ضروري لضخ دماء جديدة، فالعمل على القواعد هام للغاية لبناء اللعبة، إضافة إلى نقص التجهيزات الخاصة التي تعتبر كثيرة ومكلفة بالنسبة للاعبين، مع غياب صالة خاصة باللعبة، وما تتضمنه من أجهزة، وديسكات، وأوزان.
وفي رده على اتهام اللعبة بأنها قائمة على المنشطات، شدد محمد على أن القوة البدنية شأنها شأن بقية الرياضات تمر فيها حوادث من هذا القبيل، ولكن في البطولات الخارجية، هناك تواجد مكثف للجان فحص المنشطات، حيث إن السعي لإدخالها للألعاب الأولمبية جعلها تحارب المنشطات بقوة، ونحن لا نسمح لأي لاعب بخوض أية بطولة خارجية قبل إجراء فحص كامل للتأكد من خلوه من هذه المواد الممنوعة.
وفي ختام حديثه تمنى رئيس لجنة القوة البدنية أن يستمر النجاح الذي تحقق في البطولات الخارجية التي يفترض أن تتم المشاركة فيها، وأن تتحسن الأحوال في البطولات المحلية، ونشهد تطوراً في الأرقام، ودخول أبطال جدد على الساحة.