رياضةصحيفة البعث

تـألـــق وصــــدارة لفرســــاننــا فــي بطولـــة العيــــن الدوليــــة

لم تخرج مشاركة فرساننا في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز التي أقيمت في الإمارات عن التألق المعهود، فحققوا نتائج مميزة في مختلف المسابقات رغم قوة المنافسة، البطولة التي استمرت ثلاثة أيام، كانت من ضمنها بطولة بتصنيف النجمة، وبطولة بتصنيف ثلاث نجوم، جائزتها الكبرى مؤهلة لبطولة كأس العالم كونها إحدى جولات الدوري العربي، وشهدت مشاركة كبيرة من عدة دول عربية وأجنبية، مع العلم أن نقاط الدوري العربي تحسب بترتيب مراكز الفرسان العرب فقط بعد استثناء مراكز الفرسان الأجانب.

بداية التألق في البطولة كانت عبر الفارس أحمد صابر حمشو الذي انتزع بجدارة لقب المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (145 سم)، وهي من تصنيف ثلاث نجوم، وكانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهما الفارس، وتحسب المراكز حسب أخطاء الشوطين، وزمن الشوط الثاني، محققاً زمناً قدره (33.02 ثانية) ودون أخطاء.

وفي المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (130 سم)، وهي من تصنيف النجمة، وكانت عبارة عن جمع النقاط وحاجز الجوكر الذي وصل ارتفاعه إلى (150 سم)، وتحسب نتائج الفرسان حسب مجموع النقاط وهو (65 نقطة)، والزمن، حقق فارسنا هشام غريب المركز الأول بزمن (50.07) وكامل مجموع النقاط.

مباراة الجائزة الكبرى المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (160 سم)، وهي من تصنيف ثلاث نجوم، وكانت عبارة عن شوطين غير متماثلين، يتأهل للشوط الثاني الفارس الذي ينهي مسلك الشوط الأول دون أخطاء وضمن الزمن، حقق فيها فارسنا أحمد صابر حمشو المركز السادس بزمن (46.27) وأربعة أخطاء.

أما في المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (130 سم)، وهي من تصنيف ثلاث نجوم، وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، فحقق فيها فارسنا هشام غريب المركز الثالث بزمن (62.47) ودون أخطاء.

وشهدت المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (140 سم)، وهي من تصنيف النجمة، وكانت عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز، يتأهل للتمايز الفارس الذي ينهي مسلك الشوط الأصلي دون أخطاء، تحقيق فارسنا شادي غريب للمركز الثالث.

وفي المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (120 سم)، وهي من تصنيف النجمة، وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، توّج فارسنا هشام غريب بالمركز الخامس بزمن (61.37) ودون أخطاء.

وحصد فارسنا هادي نظام المركز السادس في المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (140 سم)، وهي من تصنيف ثلاث نجوم، وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، محققاً زمناً قدره (69.23) ودون أخطاء.

وفي المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (145 سم)، وهي من تصنيف ثلاث نجوم، وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، توّج فارسنا شادي غريب بالمركز السادس بزمن (68.44) ودون أخطاء.

متابعة- البعث