أخبارصحيفة البعث

عزوز يبحث والسفير الكوري الديمقراطي تعزيز العلاقات الحزبية والشعبية

 

بحث الرفيق محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس جمعية الصداقة العربية السورية الكورية مع سفير جمهورية كوريا الديمقراطية في دمشق السيد مون جونغ نام العلاقات بين البلدين والشعبين.
وأكد الرفيق عزوز أن ما يربط الشعبين السوري والكوري علاقات راسخة ومتينة، ومواقف واحدة من القضايا ذات الاهتمام العالمي.
وشدد رئيس مكتبي العمال والفلاحين المركزيين على المواقف المبدئية الثابتة للرئيسين السوري بشار الأسد والكوري كيم جونغ وون، وأنهما أثبتا أن الوقوف في وجه أمريكا ليس أمراً صعباً، خاصة وأنهما يدافعان عن سيادة واستقرار بلديهما.
وأشار إلى أن عام 2018 كان عام الانتصارات الكبيرة للشعبين، السوري والكوري، خاصة وأن هذه الانتصارات تحققت ضد قوى الإرهاب والامبريالية.
ولفت إلى أنه في النصف الثاني من عام 2018 تحررت نسبة كبيرة من الأراضي السورية التي كان يسيطر عليها الإرهابيون بفضل شجاعة الجيش العربي السوري ودماء الشهداء الذين سقطوا على هذه الأرض الطيبة، مشيداً بحكمة وصلابة الرفيق الأمين العام لحزب البعث الرئيس بشار الأسد الذي لم يرضخ لكل التهديدات والضغوط على مدى 8 سنوات.
وأشار الرفيق عزوز إلى التغير الحاصل في مواقف الدول العربية تجاه سورية، موضحاً أنها باتت تسعى للاعتذار عن مواقفها العدوانية والخاطئة تجاه سورية، ومن خلال مبادرات مثل إرسال الوفود وفتح السفارات وعودة العلاقات.
بدوره السفير الكوري نقل تحية قيادة كوريا الديمقراطية والشعب الكوري إلى سورية، موجهاً الشكر للقيادة المركزية للحزب وعلى رأسها الأمين العام السيد الرئيس بشار الأسد على المواقف الداعمة لبيونغ يانغ.
ولفت إلى العلاقات المتينة التي تربط الحزبين والشعبين، مبيناً أن العقود الماضية شهدت تطوير العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات، والتي آخرها زيارة الوفد الحزبي إلى كوريا برئاسة الأمين العام المساعد للحزب الرفيق هلال الهلال كممثل للسيد الرئيس بشار الأسد الأمين العام لحزب البعث للمشاركة في احتفالات للذكرى السبعين لجمهورية كوريا الديمقراطية.