أخبارصحيفة البعث

الفرق الحزبية: تحسين البنى التحتية

 

تابعت الفرق الحزبية في فروع الحزب في المحافظات والجامعات عقد مؤتمراتها السنوية، وناقشت التقارير المقدمة في المجالات التنظيمية والخدمية والمهنية.

ففي حمص /صديق محمد/ عقدت فرق كفرنان والحواش والمشرفة الثالثة وروضة الوعر وتلكلخ والفرقلس مؤتمراتها السنوية، بحضور قيادة فرع الحزب وقيادات الشعب، ودعت المداخلات إلى الاهتمام بالجانب الخدمي، وتوفير المستلزمات الأساسية للمواطنين، ودعم القطاع الزراعي والصحي في المحافظة.

وشدد الرفيق عمر حورية أمين فرع الحزب على تعزيز دور الحزب في المجتمع، والاستماع لهموم المواطنين، وحل مشكلاتهم وفق الإمكانيات المتاحة، فيما دعا الرفاق أعضاء قيادة الفرع إلى تقييم العمل الحزبي لوضع خطة مستقبلية للعمل، واعتماد الصراحة والشفافية والنقد الموضوعي والبنّاء انطلاقاً من الحرص على المصلحة العامة.

وفي السويداء /رفعت الديك/ عقدت الفرق الحزبية مؤتمراتها، ودعت المداخلات لتفعيل النقد الذاتي، واستقطاب الشباب إلى صفوف الحزب، والاهتمام بالتنسيب النوعي، ودعم الفرقة، والقيام بمشاريع صغيرة لصالح أسر الشهداء، والرقابة على الأسعار، وتحسين الوضع المعيشي، وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي، ومادتي الغاز والمازوت.

وأكد الرفيق أمين فرع الحزب فوزات شقير على الالتزام الحزبي، وتفعيل الاجتماعات، وخلق حالة من الحوار الفكري الهادف والبنّاء، والاستماع إلى هموم المواطنين، وحل مشاكلهم وفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد أعضاء قيادة الفرع على تكامل المسألتين الفكرية والتنظيمية في العمل الحزبي، وما تشكله المؤتمرات من محطات نوعية لتقييم خطط وبرامج العمل الحزبي، مؤكدين على تكريس ثقافة المبادرة في العمل.

وفي القنيطرة /محمد غالب حسين/ عقدت فرق مدينة البعث والبطيحة الرابعة والذيابية الثالثة والرابعة، بينما أنهت الشعبة الثالثة وشعبة القنيطرة بتجمعات درعا عقد مؤتمرات فرقها، وشددت المداخلات على تفعيل الاجتماع الحزبي وإغنائه فكرياً وتنظيمياً، وتوفير المستلزمات الأساسية للمدارس، وتأهيل المدارس المتضررة، واستكمال إنجاز شبكات المياه والكهرباء والهاتف والطرق بالقرى التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهابيين، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، ومازوت التدفئة، وتقديم الخدمات الأساسية لتجمعات أبناء محافظة القنيطرة بدمشق ودرعا وريف دمشق.

وأكد الرفيق خالد أباظة أمين فرع الحزب على متابعة مواقع الخلل، وتفعيل الرقابة الداخلية والحزبية، وتطوير آليات العمل، ومتابعة القضايا الخدمية ومعالجتها.

وفي دير الزور /مساعد العلي/ عقدت فرق التبنة وشميطية الأولى والثانية وبقرص فوقاني وتحتاني مؤتمراتها السنوية بحضور قيادة فرع الحزب وقيادات الشعب، وتناولت المداخلات دعم جهود الجيش في مواجهة المجموعات الإرهابية، وتوفير المزيد من الخدمات الأساسية والسلع، وتحسين الحالة المعيشية.

ودعا الرفيق ساهر الحاج صكر أمين فرع الحزب إلى النهوض بالمؤتمرات الحزبية، ومناقشة كافة القضايا المهنية والخدمية، والتواصل مع الجهات التنفيذية بالمحافظة لمعالجتها.

كما دعا الرفاق أعضاء قيادة الفرع إلى توحيد الجهود في متابعة القضايا الخدمية وتأمين مادة الخبز والسلع.

وفي اللاذقية /مروان حويجة/ عقدت فرق المدينة الأولى والثانية في شعبة الحفة والفرقة الحزبية الواحدة والعشرون في شعبة المدينة الثانية مؤتمراتها السنوية.

وركزت المداخلات على المستوى المعيشي للمواطن، وتأمين المواصلات للقرى في منطقة الحفة، وتوفير الغاز المنزلي.

ودعت الرفيقة وفاء معلا عضو قيادة فرع الحزب إلى زيادة تفاعل الجهاز الحزبي مع محيطه المجتمعي، والتطلع المستمر لتطوير وتفعيل برامج وآليات العمل في مختلف مجالات النشاط الحزبي.

وأجاب مدراء الدوائر الرسمية عن المداخلات، فيما تم رفع بعض المداخلات للجهات التنفيذية في المحافظة للرد عليها.