صحيفة البعثمحليات

36 أسرة بلا كهرباء…

القنيطرة – محمد غالب حسين

بدأت القصة عندما قُطِعت الكهرباء الساعة العاشرة صباحاً عن ست وثلاثين وحدة سكنية في مدينة البعث، فبادر المواطنون للاتصال بمكتب طوارئ بلدة خان أرنبة الذي وعدهم خيراً، لأن ثمة أعطالاً كثيرة ناتجة عن الأحوال الجوية السائدة، وراجعوا بعد التأخر الشديد مدير شركة كهرباء القنيطرة الذي أوعز لمكتب الطوارئ بالكشف عن العطل و صيانته فوراً، لأن الأمر متعلق بست وثلاثين أسرة.

وبعد انتظار وبرد؛ وصل عامل وحيد من مكتب الطوارئ دون رافعة أو وسائل السلامة أو الأسلاك المطلوبة، وقام بمعاينة العطل، وحاول إصلاحه، لكن حصل ما لم يكن بالحسبان، حيث احترق مركز التحويل، و قال المواطنون الذين كانوا يتابعون عمله: جاء يكحلها؛ فأعماها..!

وعند الساعة السابعة مساء، عاود المواطنون الاتصال بمكتب الطوارئ الذي أكد لهم خروج مركز التحويل من الخدمة بسبب احتراقه، وأخبروا إدارة الشركة بالأمر، وزادوا قائلين: وأغلب الظن أنه لا يوجد مراكز تحويل، والأمر يحتاج أياماً.! وعندما سمع المواطنوان هذه الأخبار غير السارة، كانت استجابة محافظ القنيطرة المهندس همام صاذق دبيات، فبعد نصف ساعة جاءت رافعتان كهربائيتان وعمال ومهندسون، وتمّ تركيب مركز تحويل عند الساعة التاسعة مساء.