الصفحة الاولىصحيفة البعث

غارات عنيفة على صنعاء والجيش اليمني يتوعّد

 

استشهد وجرح عدد من المدنيين اليمنيين جراء سلسلة غارات جوية مكثّفة شنها تحالف العدوان السعودي على عدة مناطق في العاصمة صنعاء، وطالت الغارات مناطق سكنية ومنشآت اقتصادية وخدمية حكومية، فيما توعّدت حركة “أنصار الله” برد تصعيدي مماثل. وقال مصدر أمني: إن طيران تحالف العدوان نفّذ 24 غارة على صنعاء، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة خمسة آخرين.
وأشار إلى استهداف مصنع البلاستيك ومصنع للاسفنج بمنطقة جدر في مديرية بني الحارث بست غارات أدت أيضاً إلى نشوب حريق في المصنع، مضيفاً:  إن 18 غارة شنت على قاعدة الديلمي الجوية وعلى منطقة الحفا وحديقة 21 سبتمبر بمديرية معين وهنجر خلف أحد المشافي وعلى إحدى الورشات.
كما استهدف منازل المواطنين في منطقة دارس ومصنعين للمواد الغذائية بمنطقة وادي أحمد وآخر للاسفنج في شملان خط وادي ظهر بمديرية همدان، ما أدى إلى نشوب حريق كبير في المصنعين.
الغارات الكثيفة أسفرت عن تدمير كبير في منازل المواطنين وأضرار جسيمة في المصانع والمنشآت الحيوية وسط المدينة، ما أثار سخط الشارع اليمني لاستهداف مواقع مدنية، والذي ناشد العالم لرفع الظلم عن اليمنيين، وأكد مصدر محلي أن هدف العدوان هو ترويع المواطنين وإرباك الوضع لكي يبرر فشله العسكري في جميع الجبهات.
الجهات الرسمية أدانت هستيريا الغارات، واستنكرت تواطؤ الأمم المتحدة، ودعم أمريكا لهذه الجرائم التي تجاوزت حدود القانون الإنساني وغرضها إبادة الشعب اليمني، وأكد أمين عام المكتب السياسي أن الغارات ستفشل كما فشلت في السابق، أما عضو المكتب السياسي علي القحوم، فاعتبر أن دول العدوان تصعّد وتحضّر لقصف مكثف في صنعاء ومناطق أخرى، مشيراً إلى أن هذا التصعيد يأتي بتوجيه وإشراف أميركي، وسيواجه بتصعيد، مؤكداً أن دماء اليمنيين غالية ولن يقف اليمنيون مكتوفي الأيدي، مضيفاً: سنتحرك مع شعبنا جنباً إلى جنب مع قوات الجيش والأمن في الدفاع عن الأرض والإنسان والهوية.
من جهته، أدان المتحدث باسم وزارة حقوق الإنسان اليمنية إقدام العدوان على قصف صنعاء، واعتبر أن قصف مدينة مكتظة بالسكان يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي، داعياً الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف من تصعيد تحالف العدوان السعودي.
كما استشهد طفلاً في قرية العقدة جنوب شرق حيس بمحافظة الحديدة إثر استهداف المرتزقة للقرية بالأسلحة الرشاشة في خرق جديد لوقف إطلاق النار.
إلى ذلك، أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن مرتزقة العدوان لا يلتزمون بأي اتفاق, ويواصلون ارتكاب الخروقات لوقف إطلاق النار في الحديدة بشكل هستيري، مضيفين 168 خرقاً خلال الـ 48 ساعة الماضية إلى رصيد خروقاتهم التي تجاوزت 3273 خرقاً منذ بداية وقف إطلاق النار.
في غضون ذلك، قتل وأصيب عدد من مرتزقة النظام السعودي جراء انفجار عبوة ناسفة قبالة نجران، وأشار مصدر عسكري إلى أن وحدة الإسناد المدفعي التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية دكت تجمعات لجنود العدوان السعودي بقذائف المدفعية في رقابة المنارة بنجران، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المرتزقة خلال محاولة تسلل لهم في جبهة حام بمديرية المتون بالجوف.
كما نفّذ سلاح الجو المسيّر فى الجيش اليمني هجوماً بطائرة قاصف كي 2على تجمعات قوات العدوان السعودي في عسير محققاً إصابات في صفوفهم.