الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

رمزي الشوفي متضامن مع أطفال السرطان



بحلة جديدة أطلق الفنان السوري رمزي الشوفي مؤخراً أغنيته الجديدة بعنوان “إحساس المرأة” بمناسبة عيد الحب لتنضم الأغنية لمجموعته المغناة بلهجات عدة منها السورية والخليجية. وقصّ الفنان الشوفي شعره ليظهر تضامنه مع أطفال مرضى السرطان الذي يصادف اليوم وصور أغنيته الجديدة –بشكله الجديد- في مصر بطريقة الفيديو كليب مع المخرج مجد الحجلي، والأغنية من كلمات وألحان ياسر جلال وتوزيع موسيقي مأمون شمدين ومن إنتاج رمزي الشوفي، وعبر عنها بأنها أول أغنية يستطيع من خلالها أي شخص فهم عقل المرأة وكيف تفكر، وعبر عنها من خلال صفحته الشخصية على الفيس بوك أثناء نشره للأغنية: “المرأة كل المجتمع، ومنها الحب ولها كل الحب، إحساسها الأنقى، وحضورها الأجمل، وأغنيتي بمناسبة عيد الحب لكل العشاق مع الحب.

وفي تصريحه عن إطلاق “إحساس المرأة” قال:

أردت من خلال هذه الأغنية تقديم نصيحة للرجل بكيفية كسب قلب المرأة عن طريق المعاملة والاهتمام، وقد حاولت إدخال مصطلح المرأة إلى المجتمع المصري بطريقة غير متعارف عليها، والأغنية بمثابة اقتحام لموروثاته لتغيير مفهوم كلمة المرأة فيه، حيث، يستخدم الرجل العربي كلمة “مرتي” للتعريف عن زوجته، ورغم ذلك، فإن الكثير من النساء تعتبرها كلمة شعبية أو كلمة دون المستوى وفيها انتقاص من احترام المرأة، ولكن للأسف إن 99% من الناس لا يعرفون معنى هذه الكلمة الحقيقي.

“مرتي” هي مجرّد كلمة منقولة من جيل إلى جيل دون إدراك حقيقتها، وهي كلمة آرامية الأصل وغير موجودة في قاموس اللغة العربية، فكلمة “مار” تعني سيد، و”تي” ضمير الإشارة القريب للمؤنث باللغة الآرامية، وبذلك إن كلمة “مرتي” تعني سيدتي. إذاً عندما ينعت الرجل زوجته بكلمة “مرتي”، فهو يحترمها ويقدرها، على عكس المعتقد الشائع بأن الكلمة تحتوي على الدونية.

جمان بركات