أخبارصحيفة البعث

قراءة في خطاب الرئيس الأسد

حلب- معن الغادري- السويداء رفعت الديك:

حوار لافت شهده ملتقى البعث للحوار في فرع حلب خلال لقائه الدوري الذي انعقد تحت عنوان “قراءة في خطاب السيد الرئيس بشار الأسد أمام مجالس الإدارة المحلية”.

وأكد عضو مجلس الشعب محمد ماهر موقع أن خطاب الرئيس الأسد كان خطاب المكاشفة والمصارحة والعزم وملامسة هموم وقضايا المواطنين، والخطاب الذي وضع ملامح مستقبل سورية، مبيناً أنه أتى كمنهاج عمل لاستكمال النصر الذي يحققه أبطال جيشنا العربي السوري على الإرهاب وداعميه، لافتاً إلى أن الخطاب هو رؤية للتفكير ووضع خطوات لتطبيقه على أرض الواقع لمواكبة الانتصارات التي تتحقق على مساحة الجغرافية السورية، داعياً الجميع، وخاصة مجالس الإدارة المحلية، إلى القيام بمهامهم في التنمية والإعمار.

بدوره، لفت عضو مجلس الشعب، المحامي سلوم السلوم، إلى أن الخطاب رسالة للعالم أجمع عن تعافي سورية واستعادة دورها المحوري، مبيناً أهداف قانون الإدارة المحلية وأهمها تطبيق اللامركزية في العمل وتبسيط إجراءات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات.

وأشارت المداخلات إلى ضرورة ترجمة الخطاب الى عمل دؤوب وميداني للنهوض بالوطن وفي مختلف المجالات، ليكون على الدوام قادراً على مواجهة كل التحديات وإفشال كل المؤامرات.

حضر الملتقى أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار وقيادة الفرع ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيس مجلس المدينة وعدد من أعضاء مجلس الشعب وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وحشد من المدعوين.

وفي السويداء، أقام المكتب التنفيذي في السويداء وفرع الشبيبة لقاءين حواريين  لوضع الآليات العملية لتطبيق توجيهات الرئيس الأسد، وبيّن الرفيق فوزات شقير أمين فرع الحزب أن كلمة الرئيس الأسد تمثّل منهاج عمل لشباب الوطن، حيث قدّم رؤية تنموية مستقبلية وكيفية استثمار قدراتنا وإمكانياتنا الحقيقية، مركّزاً على أهمية التعاطي مع وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت بشكل صحيح.

وأشار محافظ السويداء عامر العشي إلى ضرورة تحمّل المجالس المحلية المسؤولية الكاملة في إعداد الخطط وإقامة الاستثمارات الإنتاجية المجدية والاستفادة من المقومات الاقتصادية المتوافرة وخلق الأفكار التي من شأنها تطوير العمل وزيادة الإنتاج، مؤكداً ضرورة إعداد قاعدة بيانات دقيقة قابلة للتحديث تشمل المقومات البشرية والاقتصادية والاجتماعية للاعتماد عليها في وضع الخطط وضمان نجاح تنفيذها.