الصفحة الاولىصحيفة البعث

30 قذيفة مدفعيةعلى الدريهمي المحاصرة

 

أصيب يمنيان بجروح جراء قصف صاروخي لقوات تحالف العدوان السعودي استهدف المناطق الحدودية في محافظة صعدة، وقالت مصادر إعلامية: إن القصف استهدف المناطق الآهلة بالسكان في منطقة ذويب بمديرية حيران ومديرية رازح الحدودية، فيما شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على مديريات باقِم ومُنَبِّه والظاهِر الحدودية في صعدة.
إلى ذلك، قصفت قوات التحالف السعودي بأكثر من 30 قذيفة مدفعية على مدينة الدُرَيْهمي المحاصرة جنوبي محافظة الحديدة، وبحسب مصدر عسكري فقد ألحق القصف البري المكثف للتحالف السعودي على المدينة أضراراً بالغة في منازل وممتلكات المواطنين، كما تعرّضت منطقة الفازة في مديرية التُحَيْتا المجاورة لقصف بعشرات القذائف المدفعية، واستهدف القصف المدفعي لتحالف العدوان مطار الحديدة جنوب المدينة وأحياء سكنية في منطقتي 7 يوليو وكيلو 16 شرقي المدينة.
بالتوازي، أكد مصدر عسكري أن الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا بعملية هجومية مواقع مرتزقة العدوان في منطقة الطلعة بنجران، حيث تمت السيطرة على أحد المواقع وإحراق ثلاثة مخازن أسلحة وسقط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.
وأشار إلى أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا تجمعاً للمرتزقة في الحماد بنجران بعدد من قذائف المدفعية ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين في صفوفهم، إضافة إلى تدمير آلية بمن فيها في رشاحة بالبقع، مشيراً إلى إطلاق صاروخ زلزال1 على تجمعات لمرتزقة العدوان في معسكر مستحدث بجبهة الجدعان في مديرية صرواح في محافظة مأرب.
يأتي ذلك بعد ساعات من صد الجيش واللجان الشعبية هجوماً مكثفاً للتحالف السعودي قبالة منفذ عَلْب الحدودي بين عسير وصعدة، وقصف الجيش واللجان تجمعات قوات التحالف السعودي خلال محاولتها الزحف بـ 5 صواريخ زلزال1 محلية الصنع، ما أدى وقوع عشرات القتلى من قوات التحالف السعودي.
من جهته، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع مقتل وإصابة 37 من جنود ومرتزقة العدوان السعودي في عمليتين نوعيتين للجيش اليمني في نجران وجيزان، وقال: إن 11 جندياً سعودياً و26 مرتزقاً قتلوا وأصيبوا خلال عمليتين نوعيتين جاءتا بعد رصد دقيق لتحركاتهم في محور همدان قبالة نجران وجيزان، مضيفاً: إن من ضمن القتلى فريق خبراء هندسة سعوديين ومرتزقة يمنيين وذلك إثر استهداف تجمعات لهم بسلاح المدفعية.