الصفحة الاولىصحيفة البعث

100 ألف طفل يمني يموتون سنوياً بسبب العدوان السعودي

كشف وزير الصحة اليمني طه المتوكل أن أكثر من مئة ألف طفل يمني يموتون كل عام بسبب العدوان السعودي والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني، وقال في مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء: “إن خمسين بالمئة من القطاع الصحي تعرض للتدمير”، مشيراً إلى أن 97 بالمئة من معدات المستشفيات اليمنية تجاوزت عمرها الافتراضي، ولا يمكن صيانتها أو تبديلها بسبب العدوان والحصار.
ولفت المتوكل إلى أن قوى العدوان تمارس الإجرام بحق اليمنيين، وتمنع دخول أجهزة صحية بعينها، ويفقد بغيابها الكثير من المواطنين حياتهم، مطالباً المنظمات الدولية بالالتزام بالخطة الصحية التي تمّ إعدادها وفق الاحتياجات.
ويشن التحالف الذي يقوده النظام السعودي عدواناً على اليمن منذ أكثر من أربع سنوات مستخدماً مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً، ما خلّف عشرات آلاف الضحايا وتدميراً كبيراً طال البنى التحتية.
بالتوازي، قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي وجرح آخرون في عملية هجومية وكمين للجيش اليمني واللجان الشعبية على جبهة نجران شمال اليمن، وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على أحد مواقع مرتزقة العدوان السعودي قبالة السديس بنجران خلال عملية هجومية على مواقعهم وتمكنوا من تدمير آليتين عسكريتين وقتل وجرح عدد منهم.
كما قضى الجيش اليمني واللجان الشعبية على ثلاثة من جنود النظام السعودي في جيزان، وأوقعوا عدداً من مرتزقة العدوان قتلى ومصابين في تعز، وأكد مصدر عسكري أن وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان تمكنت من قنص 3 عسكريين سعوديين في موقعي الفريضة ومشعل في جيزان، وأشار إلى القضاء على عدد من مرتزقة العدوان السعودي وإصابة آخرين في عملية للجيش واللجان الشعبية في تعز.