أخبارصحيفة البعث

القس سليميان يزور كسب: طرد الإرهاب انتصار لتنوّعنا

 

اللاذقية– البعث:

أكد القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت أن انتصار سورية في الحرب العدوانية التي تشن عليها انتصار حقيقي لتنوعها الحضاري والثقافي والاجتماعي لتبقى سورية موطن السلام والخير والمحبة والعيش المشترك.
وأوضح خلال لقائه محافظ اللاذقية إبراهيم السالم أن الجميع في منطقة كسب يعملون على إعمار الأماكن التي جرى تدميرها، ومن بينها المركز الصيفي والمركز الثقافي بهدف دعم النشاطات الثقافية والفنية والموسيقية والتعليمية للأطفال بعد أن عادت الحياة إلى طبيعتها في بلدة كسب وقراها.
ولفت إلى أن أهالي كسب يقدرون الدعم الذي قدمته المحافظة للبلدة لتعود أجراس الكنائس تقرع فيها من جديد، ويعبّرون عن فخرهم بأن الدولة أصبحت أكثر قوة.
وعبّر القس سليميان عن الاعتزاز والفخر بأن سورية التاريخ والحضارة هي منارة للقيم الحضارية ومهد للشرفاء المخلصين المدافعين عن ترابها وعزتها واستقلالها، مؤكداً أن السواعد والزنود والجباه السورية التي حققت الانتصار مع  جيشنا، هي التي ستعيد إعمار سورية، وأن كل هذه المباني والصروح سيتم ترميمها بصورة أجمل مما كانت عليه.
وعبّر عن الشكر والتقدير لسورية على رعايتها واحتضانها لأبناء الطائفة الأرمنية، مؤكداً أن هذه الرعاية الكريمة والكبيرة كرّست ورسّخت تنوع وتلاحم النسيج الاجتماعي السوري، وهم يشكلّون أحد مكوناته لأن سورية القوية بتنوعها الحضاري تثبت للعالم أنها أنموذج العيش المشترك.
وأشار محافظ اللاذقية إلى أن الدولة حريصة على متابعة الواقع الخدمي في البلدة ودعم كل احتياجاتها، لتعود كما كانت نقطة جذب سياحي ومركزاً ثقافياً وفنياً.
وأوضح أن اللاذقية قدمت أنموذجاً لافتاً في العيش المشترك بين أبناء الوطن تجسيداً  وتكريساً للأسرة السورية الواحدة تحت مظلة الوطن وأن اللاذقية تمثّل لوحة جامعة للمجتمع السوري.
وزار القس سليميان بلدة كسب، وتجول في أرجائها ومنشآتها، والتقى مع أهالي كسب وأبناء الطائفة الأرمنية البروتستانتية فيها، وتحاور معهم حول قضاياهم واحتياجات البلدة  لتعود أجمل مما كانت عليه.