أخبارصحيفة البعث

إصابة 3 في انفجار بالأكاديمية العسكرية بسان بطرسبورغ

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إصابة ثلاثة أشخاص بسبب انفجار في أكاديمية موجايسك العسكرية الفضائية في مدينة سان بطرسبورغ غرب روسيا، وقالت في بيان صحفي: إن “جسماً لم تُحدّد طبيعته بعد انفجر في أحد مكاتب المبنى الإداري في الأكاديمية ما أدّى إلى إصابة ثلاثة طلاب”، فيما أعلن مصدر في جهاز خدمات الطوارئ الروسية، أن “الانفجار ناجم عن لغم”، مشيراً إلى أن قسماً من الدرج في الطابقين الأول والثاني انهار كما تم إجلاء الطلاب والمدرسين من المبنى.
يذكر أن أكاديمية موجايسك العسكرية الفضائية هي واحدة من أكبر الأكاديميات العسكرية في روسيا يتدرّب فيها ضباط القوات الجوية وفروع أخرى من القوات المسلحة الروسية وكذلك الهيئات التنفيذية الفيدرالية.
من جهة ثانية، أصدرت محكمة روستوف العسكرية الروسية حكمها على الضابط السابق دينيس خيساموف بالسجن المشدّد لمدة 19 عاماً، بعد إدانته بالقتال إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.
وخلص التحقيق إلى أن خيساموف المولود في إقليم كراسنودار، شارك في نشاطات “داعش” في سورية، في الفترة بين 1 كانون الثاني 2016، و20 نيسان 2017، وتدرّب في معسكرات تابعة للإرهابيين في محافظة الرقة.
وبالإضافة إلى مشاركته في الأعمال القتالية في سورية، عمل خيساموف بدءاً من تشرين الأول 2016 في تركيا على تجنيد الإرهابيين للقتال في صفوف “داعش”.
ووفقاً لإحصاءات مديرية شؤون المحاكم في المحكمة العليا الروسية، تمّت طوال سنة 2017، والنصف الأول من 2018، إدانة 39 متهماً بجرائم إرهاب في روسيا.
وبجرم الدعوة للإرهاب والتدريب والمشاركة في المنظمات الإرهابية واحتجاز الرهائن، أدين في روسيا خلال الفترة المذكورة 451 متهماً، خضع معظمهم لمحاكمات عسكرية.