الصفحة الاولىصحيفة البعث

بغداد تلاحق خلايا “داعش” في تلال حمرين

 

 

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عن انطلاق قواته بعملية أمنية بإسناد طيران الجيش لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في تلول حمرين وسط العراق، والمعروفة بتضاريسها الجغرافية الوعرة.
وجاء في بيان للجهاز: “إن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب مدعومة بطيران الجيش العراقي شرعت بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول عناصر تنظيم داعش الإرهابي في تلال حمرين”، موضحاً أن العملية تمت بإشراف مباشر من قبل قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي. بدوره قال المتحدّث باسم الجهاز صباح النعمان: “إن الجهاز نفذ عملية نوعية بإنزال جوي في منطقة جبال حمرين أسفرت عن إحراق خمسة عشر وكراً للتنظيم”، وأضاف: إنه تمّ الاستيلاء خلال العملية على مواقع سيطرة وقيادة للتنظيم الإرهابي، مشيراً إلى أن الضربات ستستمر حتى إنهاء أي وجود لبقايا التنظيم.
وكانت القوات العراقية نفذت مطلع الشهر الماضي عملية عسكرية واسعة لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار.
وفي الإطار ذاته، كشف عن العثور على مقر مطبعة مجلة “النبأ” الأسبوعية التي يصدرها التنظيم في إحدى الأوكار، وقال: إن “فريقاً متخصصاً يقوم بتحليل المعلومات التي عثر عليها في الحواسيب ويحللون الوثائق”، مضيفاً: “نحن نراقب إصدار العدد القادم الذي عادة ما يصدر كل يوم خميس”.
وعن نتائج العملية قال النعمان: إن “المهم أن هذه المنطقة الصعبة التي كانت تمثّل تهديداً لشمالي ديالى وجنوب كركوك تم تنظيفها”، مشيراً إلى “انطلاق عمليات في مناطق أخرى سيعلن عنها في الفترة القادمة”.
ويحذّر خبراء من وجود خلايا تختبئ في المناطق الصحراوية، خصوصاً عند الحدود مع سورية، أو في جبال حمرين وصحراء العظيم، حيث يصعب على القوات العراقية فرض سيطرتها، ما يثير مخاوف من عودة التكفيريين.