الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

رنا شميس.. تدافع عن زواجها بالأغنيات

 

تمتلك موهبة فنية عظيمة تؤهلها لتجسيد أي دور يُعرض عليها، سواء أكان كوميدياً أم اجتماعياً أو غيره، ومؤخراً كانت بطلة الفيلم السينمائي الطويل “عزف منفرد” من تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، حيث قدّمت النجمة رنا شميس عدداً من الأغاني في الفيلم لتكون تجربتها الأولى في عالم الغناء. وكانت رنا قد قالت في لقاءات صحفية سابقة إنها لا تستبعد تطوير موهبتها في الغناء، أما في تصريحها لـ”البعث” عن دورها في العمل فقالت: أؤدي شخصية “سوسن” وهي سيدة تدرس الغناء ومتزوجة من “طلال- فادي صبيح”، وتحصل معها مشكلات بالزواج وعلاقتها بزوجها، إلا أن الحال ذهب بها لتكون بائعة في محل للألبسة، وفي لحظة غيرتها على زوجها تكون الأغنية هي وسيلتها للدفاع عن زواجها”.
شاركت رنا شميس في “عزف منفرد” الذي يشبه حياة السوري في الحرب، عاش وعمل وضحك فيها، ولولا أنه لا يفكر بهذه الطريقة لما بقي موجوداً إلى الآن. وعن الإنسانية في “عزف منفرد” والزمن المليء بالسواد والظلم قالت: في هذا العالم هناك أشخاص طيبون يحبون مساعدة الآخرين وعمل الخير، وأحياناً الحياة تجعلنا لا نشبه أنفسنا، فما بالك بالحرب التي تضعنا بمواقف صعبة ومواقف نمرّ بها تجبرنا على وضع أقنعة وتغيير جلدنا، ولكن في الحقيقة ما هو في الداخل يبقى على حاله، والطيبة والأخلاق تبقى موجودة ولا يوجد إنسان سيئ بالمطلق، طاقة التحمّل عند الإنسان هائلة، ولا يمكن لنا -نحن كسوريين- عشنا ثماني سنوات من الحرب إلا تحمّل ضغوطاتها التي مازالت مستمرة علينا.
وعن جديدها للموسم رمضان 2019 قالت الفنانة رنا شميس: سأكون مشاركة في خماسية “غريزة أساسية” من خماسيات مسلسل “عن الهوى والجوى” للمخرج والمؤلف فادي سليم بالاشتراك مع شادي كيوان، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، إضافة إلى مشروع “ببساطة”.
جمان بركات