الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ريم عبد العزيز تدخل باب الحارة

تدخل الفنانة ريم عبد العزيز التي اشتُهرت في السنوات الأخيرة بأدوارها في أعمال البيئة الشامية أجواء باب الحارة الجزء العاشر الذي يقترب أكثر من الحياة الدمشقية الحقيقية بشخصية جديدة، وتعد مشاركتها بهذه السلسلة التي حققت نجاحاً جماهيرياً عربياً وفي بلاد الاغتراب تعزيزاً لحضورها القوي القريب من الجمهور.

وأعربت الفنانة ريم عبد العزيز عن سعادتها بتأدية  شخصية “ربيعة” ضمن إطار عائلة جديدة تسكن في حارة الصالحية، وهي عائلة مثقفة تعيش فيها حياة الزوجة المحبة لزوجها -أبو مصفى- حيث يكتفيان بابنتهما الوحيدة ويعملان على تدريسها في زمن الأربعينيات، وهذا يدل على شيء من الحضارة، وفي الوقت ذاته هي مدرسة تتعامل بكثير من الحب مع طالباتها ويكون لها دور فعّال في الأحداث التي تجري في حارة الصالحية التي شهدت أحداث العمل مع حارات الشام.

وفي منحى الأعمال الشامية شاركت أيضاً ريم عبد العزيز في كرسي الزعيم العمل الكوميدي الشامي إخراج محمد زهير رجب، وترى أن أعمال البيئة الشامية هي الأكثر حضوراً لدراما 2019 أيضاً وتتنوع بين الكوميدي والدرامي.

وعلى صعيد الدراما الاجتماعية جسدت ريم عبد العزيز كاركترات متعددة بلوحات اجتماعية ساخرة من خلال لوحات “لا تقولا”، إخراج وضاح شاهين وبذلك تكون جمعت بين الأعمال الشامية والاجتماعية في دراما 2019 التي تحمل الكثير من المفاجآت.

ملده شويكاني