رياضةصحيفة البعث

في كأس الاتحاد الآسيوي.. الجيش يلاقي هلال القدس الفلسطيني أملاً ضمان التأهل

 

يدخل فريق الجيش مباراته أمام هلال القدس الفلسطيني اليوم واضعاً نصب عينيه حصد نقاط المباراة الثلاث لضمان تأهله بشكل رسمي للدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، المباراة التي تجري ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ستقام على ملعب الجوهرة في مدينة جدة السعودية (أرض الفريق الفلسطيني)، وتنطلق في تمام السابعة مساء.
لاعبو الجيش يخوضون اللقاء بمعنويات عالية، لاسيما بعد فوزهم بالدوري على تشرين بهدف دون رد، ما منحهم صدارة ترتيب الدوري، نقاط القوة للفريق كثيرة، أبرزها وجود هدافه محمد الواكد بالخطوط الأمامية الذي يشكّل مع باسل مصطفى ثنائياً مرعباً.
مدير الكرة بنادي الجيش المقدم أيهم الباشا تحدث “للبعث” عن أهمية النقاط الثلاث قائلاً: المباراة تشكّل لنا مفترق طرق، مع إدراكنا لصعوبتها، نعتمد على لاعبينا وقدرتهم على تخطي أية مباراة، ولدينا الثقة الكبيرة بهم، وسنلعب بتركيز عال، الفوز يعطينا الحافز الكبير لمتابعة البطولة بكل قوة، واللقاء ليس بالسهل كما يراه البعض، وكل فريق لا يريد خسارة المباراة، ونحن نملك الأوراق الجيدة، ونملك لاعبين يطمحون بالعودة من أرض الملعب بانتصار يمنحنا صدارة ترتيب المجموعة.
من جهته الفريق الفلسطيني الذي يمتلك نقطة واحدة من مبارتين يضم بعض لاعبي المنتخب الفلسطيني مثل هدافه عدي الدباغ، وموسى فيراوي، ومحمد عبيد، وخليل فريح، وعلي نعمة، وميلاد تيرمانيني، وجوناثان كانتيلانا، ومحمد أبو ميالة، ويسعى لتحقيق أول ثلاث نقاط له بالمجموعة.
يشار إلى أن الجيش يتصدر المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه الوحدات الأردني بـ 7 نقاط، ثم هلال القدس بنقطة، وأخيراً النجمة اللبناني دون أية نقطة.

مباراة هامشية
كما يلتقي ممثّل كرتنا الثاني الاتحاد مع الكويت الكويتي بمباراة هامشية ضمن المجموعة الثانية، وذلك على ملعب نادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي عند الساعة السادسة والنصف مساء، الاتحاد لا يملك أي شيء ليخسره، ويخوض المباراة تأدية للواجب كونه خرج من سباق المنافسة على التأهل عن المجموعة، وبرصيده نقطة واحدة، أما الفريق الكويتي فالفوز يمنحه بطاقة العبور للدور الثاني، مع امتلاكه 7 نقاط بالمركز الثاني، في حين يتصدر الجزيرة الأردني ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، ويملك النجمة البحريني 4 نقاط.

عماد درويش