أخبارصحيفة البعث

احتفالية سورية روسية في اللاذقية

 

اللاذقية- مروان حويجة:

بمناسبة عيدي الشهداء والنصر على النازية، أقيمت على مدرج الباسل في جامعة تشرين احتفالية سورية روسية تضمنت فقرات ثقافية وفنية وعروضاً بانورامية منوعة.

وتضمّن الحفل عرض فيلم عن الحرب في سورية، وشريط القديس جورج، إضافة إلى لوحات فنية من شعر وقصة تجسّد قيم التضحية والشهادة.

كما أقيم حفل فني مسرحي بعنوان “أمي سورية” لفرقة معلمي جامعة تشرين، وبالتعاون مع فوج الشهداء الروسي.

وألقت منسقة فوج الشهداء الروسي في سورية إيناموريكش كلمة استعرضت فيها انتصار الشعب في الاتحاد السوفييتي في الحرب العالمية الثانية على المحتلين الفاشيين، مشيرة إلى تشابه الحالة مع نضال الشعب السوري في سنوات الحرب الثماني ضد الإرهاب العالمي، ومشدّدة على أن النصر سيكون حليفنا دوماً، وأشارت إلى أن فوج الشهداء الخالد ليس مجرد فعالية وطنية، بل هو تجسيد لقوة الروح وللرجولة والحب للوطن والشعب، لافتة إلى أن ذكرى الشهداء ستبقى غصة في نفوسنا لما فقدناه من أبطال، وهي ذكرى تجعلنا نشعر بالفخر لشجاعة أبطالنا الذين ضحوا بأرواحهم عن الوطن وعن كل فرد فينا.

بدوره، أكد الرفيق لؤي صيوح أمين فرع جامعة تشرين للحزب أن الاحتفالية تترجم العلاقات العميقة والتعاون المشترك بين سورية وروسيا على كافة الأصعدة، وخاصة أنها تتزامن مع عيد الشهداء وعيد النصر على النازية.

حضر الاحتفالية رئيس الجامعة وقيادة الفرع ونواب رئيس الجامعة وأمناء الشعب الحزبية ورئيسا فرعي نقابة المعلمين واتحاد الطلبة وعمداء الكليات والمعاهد وكوادر طلابية ونقابية وأكاديمية.