رياضةصحيفة البعث

فـــــي ختـــــام الـــــدوري الممتـــــاز لكـــــرة القـــــدم”ديربي” منتظر بين الجيش والشرطة.. وتشرين ضيفاً على الاتحاد لتأكيد الوصافة

يسدل الستار يوم غد على منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم بإقامة مباريات الجولة السادسة والعشرين، ورغم كون صراع اللقب قد حسم لمصلحة الجيش، وتعرفنا على هوية الهابطين لدوري الدرجة الأولى وهما: (المجد، الحرفيون)، إلا أن مباريات هذه الجولة ستشكّل فرصة لجميع الفرق لمراضاة جماهيرها، وخاصة تلك التي لم تحقق المطلوب منها، وتحديداً الفرق الجماهيرية مثل تشرين، والوحدة، والاتحاد.
أبرز مباريات المرحلة تجمع الاتحاد مع تشرين في حلب، ويحل الوحدة ضيفاً على جبلة، وفي دمشق يقام “الديربي” بين الشرطة والجيش، ويستقبل الساحل في طرطوس المجد، وفي حمص يلعب الوثبة مع الطليعة، وفي حماة يحل الكرامة ضيفاً على النواعير، وفي اللاذقية يواجه حطين فريق حرفيي حلب.

ديربي دمشقي
دمشق- عماد درويش
الشرطة (الثامن 30 نقطة) يلعب مع جاره الجيش (المتوّج باللقب 53 نقطة)، المباراة لن تقدم أو تؤخر نتيجتها على الفريقين، وسيلعبان من أجل المتعة، وإحياء ذكرى قديمة بينهما عندما كانا يسيطران على كرة القدم السورية، الجيش سيلعب دون أية ضغوط بعد ضمان اللقب والتأهل للدور الثاني آسيوياً، أما الشرطة فلن يكون خصماً سهل المنال، ويريد رد الدين لخسارته بالذهاب، وتوديع الدوري بفوز على البطل.
مدير الكرة بنادي الجيش المقدم أيهم الباشا قال عن المباراة: لتأكيد أحقيتنا على تتويجنا باللقب سنخوض اللقاء لحصد النقاط الثلاث، كما سنلعب من أجل إرضاء الجماهير المحبة للنادي، الفريق بحاجة للراحة بسبب الضغط بالمباريات المحلية والآسيوية، ونسعى لإنهاء الموسم بنجاح، مع احترامنا لفريق الشرطة.
بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
المكان: ملعب الفيحاء في دمشق.
في الذهاب فاز الجيش بهدف دون رد.

التشبث بالوصافة
حلب- البعث
الاتحاد (الرابع 43 نقطة) يستضيف تشرين (الوصيف 50 نقطة) في لقاء صعب على الضيف الذي يسعى للخروج ولو بنقطة التعادل على الأقل التي تمنحه لقب الوصافة لضمان المشاركة ببطولة الأندية العربية، أو كأس الاتحاد الآسيوي، الاتحاد بدا هذا الموسم ضعيفاً، وخرج من جميع المسابقات التي شارك فيها، وقدم أداء هزيلاً آسيوياً، فأداؤه كان تارة بالقمة، وتارة بالسفح، ولم يقدم المطلوب، مع امتلاكه العديد من اللاعبين المميزين، لكن النتائج لم تكن كما ينتظر، وسيسعى للفوز للمحافظة على ترتيبه.
محمد اليوسف مدرب تشرين تحدث عن المباراة قائلاً: مباراتنا مع الاتحاد هي مسك ختام الدوري، سنلاقي الاتحاد الذي يمتلك مجموعة أسماء لها وزنها بالدوري الممتاز، المباراة ستكون صعبة على الفريقين الطامحين للفوز، هدفنا هو تقديم مباراة تليق باسم تشرين وجماهيره الكبيرة، وسنلعب للفوز، وحصد النقاط، والحفاظ على ترتيب فريقنا، الروح المعنوية للفريق عالية، والجميع مصمم على تحقيق نتيجة مرضية، مع احترامنا لمنافسنا.
بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
المكان: ملعب السابع من نيسان في حلب.
في الذهاب تعادلا سلباً.

مباراة الأمل
جبلة- البعث
يحل الوحدة (الثالث 48 نقطة) ضيفاً على جبلة (الثاني عشر 27 نقطة) على أمل تعثر تشرين أمام الاتحاد، والفوز على أصحاب الأرض لينتزع منه لقب الوصافة، الوحدة يملك من اللاعبين والمقومات ما يؤهله لتحقيق الفوز، إلا أنه سيواجه جبلة الذي سيلعب دون أية ضغوط كونه ضمن بقاءه بين الكبار، ويريد تقديم هدية لجماهيره بآخر مباراة له، وتعويض ما فاته بالذهاب.
بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
المكان: ملعب البعث في جبلة.
في الذهاب فاز الوحدة بهدف دون رد.

تحسين المواقع
حمص- عادل الأحمد
الوثبة (السادس 36 نقطة) يستقبل الطليعة (الخامس 39 نقطة) في مباراة من المتوقع أن تشهد إثارة وندية، فالوثبة يأمل بالفوز والتقدم خطوة، وهو ما يطمح إليه منذ بداية الموسم، ولديه من الإمكانيات ما يمنحه هذه الميزة أمام جماهيره، الأمر نفسه ينطبق على الطليعة الساعي لتصحيح مساره، والعودة لسكة الانتصارات.
مدرب الوثبة رافع خليل قال عن المباراة: هي ذات طابع خاص، ونحن استعدينا لها بشكل جيد، ونضع في الحسبان حسابات المراكز التي تعني الكثير بالنسبة لنا، عانينا من غيابات كثيرة في مباراتنا مع حطين، وفي مباراة اليوم سيعود المحرومون، وقد يشارك بعض الذين يعانون من الإصابة، ومهما كانت الظروف فإننا نرفع دائماً شعار الفوز، ونسعى لرد دين مرحلة الذهاب.
أما مدرب الطليعة ماهر بحري فقال: خسارة فريقنا في المباراة السابقة أمام فريق الساحل قد أبعدتنا عن المركز الرابع، لذلك فإن مباراتنا مع الوثبة ستكون مباراة النقاط المضاعفة كون الفارق بيننا وبين الوثبة هو ثلاث نقاط لصالحنا، سنضع كل ثقتنا للفوز لضمان المركز الخامس على الأقل، ولكي يكون الختام مسكاً لنا.
بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
المكان: ملعب خالد بن الوليد في حمص.
في الذهاب فاز الطليعة بهدفين لهدف.

تبادل المراكز
حماة- منير الأحمد
لا تقل مباراة النواعير (العاشر 27 نقطة) مع ضيفه الكرامة (التاسع 29 نقطة) إثارة عن موقعة حمص السابقة، النواعير يسعى لنسيان نتائجه السلبية، وبحاجة ليختتم الدوري على أرضه بفوز يدفعه خطوة نحو المقدمة، وتفكيره ينصب على التحضير الجيد لمسابقة الكأس التي وصل فيها للدور نصف النهائي، الكرامة من جهته لم يكن هذا الموسم بمستواه، وفوزه على الاتحاد بالجولة الماضية منحه ثقة لقادم الأيام، ويسعى لإثبات ذلك من خلال الفوز بمباراة اليوم.
مدرب النواعير محمود رحيم قال عن المباراة: لا شك أن لقاءنا مع فريق الكرامة في حماة صعب، فالكرامة من الفرق الكبيرة، ويمتلك مجموعة من اللاعبين المخضرمين لهم باع طويل في عالم كرة القدم، لذلك أكدنا على لاعبي الفريق ضرورة بذل أقصى ما يملكون في هذه المباراة الختامية لفريقنا في الدوري لتحقيق نتيجة إيجابية نسعد فيها جمهورنا الوفي من جهة، وتحسين موقعنا على اللائحة النهائية لترتيب الدوري من جهة أخرى.
أما مدرب الكرامة عامر حموية فقال: الظروف مناسبة لتقديم مباراة ممتعة، خاصة بعد ما قدمه اللاعبون أمام الاتحاد في الأسبوع الماضي، وسيغيب عن اللقاء طابع الحساسية نظراً لموقع الفريقين على سلم الترتيب، استطعنا البقاء في الدوري الممتاز، وقد كان هدفنا في ضوء ما عاناه اللاعبون خلال مراحل الدوري، وخاصة مع كثرة تبديلات المدربين التي انعكست سلباً على النتائج، ونحن اليوم ننظر للمستقبل، وللموسم القادم الذي يحتاج للمزيد من العمل والجهد ليعود الكرامة لموقعه الطبيعي بين الكبار.
بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
المكان: الملعب البلدي في حماة.
في الذهاب فاز النواعير بهدف دون رد.

مباراة الوداع
اللاذقية- خالد جطل
حطين (السابع 31 نقطة) يستقبل على أرضه وبين جماهيره الحرفيين (الأخير 11 نقطة)، فريق الحرفيين سيودع دوري الأضواء، وهو يأمل بتحقيق فوز شرفي، أما حطين فلن يجد صعوبة بالفوز، وبالتالي المحافظة على مركزه على سلم الترتيب. رامي غريب مدرب حطين تحدث عن المباراة: نواجه فريق الحرفيين الذي يلعب دون ضغوط، والذي يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين المخضرمين، ترتيبهم لا يعكس مستوى الفريق الذي يعاني لأسباب، وقد واجهنا صعوبة معهم بلقاء الذهاب، بالنسبة لنا لا توجد غيابات، قدمنا مستويات جيدة رغم صغر لاعبينا، وغالبيتهم لم يشاركوا إلا بمبارتي الاتحاد والوثبة، وهم يكتسبون الخبرة، ومصممون على تقديم مباراة تليق باسم النادي، طموحنا الفوز، وحصد نقاط المباراة الثلاث ليكون اللقاء مسك ختام الموسم.
بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
المكان: ملعب الباسل في اللاذقية.
في الذهاب فاز حطين بهدف دون رد.

هبوط حزين
طرطوس- البعث
الساحل (الحادي عشر 27 نقطة) سيواجه المجد (قبل الأخير 22 نقطة)، الضيوف سيودعون الدوري، وسيلعبون تأدية واجب، ولتقديم المباركة للساحل الذي يسعى لتأكيد أحقيته بالبقاء بين الأقوياء بالمشاركة الأولى له في الأضواء، مع العلم أنه ضمن بقاءه أيضاً منذ الجولة الماضية بعد فوزه التاريخي على الطليعة بهدف يعد الأغلى له في الدوري منذ انطلاقه. مدرب المجد جمال درويش قال عن المباراة: استلمت الفريق بظرف صعب، وحاولت تقديم الأفضل للحفاظ على أمل البقاء، آمل أن يستطيع المجد في الموسم المقبل تقديم أقوى ما لديه للعودة إلى الدرجة الممتازة، صحيح أن الفوز في مباراتنا الأخيرة في الدوري أمام الساحل لا يؤخر ولا يقدم، ولكنه يكتسب صبغة معنوية، وخصوصاً للاعبين الذين بذلوا قصارى جهدهم أمام النواعير، واستطاعوا تحقيق المطلوب منهم، لكن الحظ خالفهم بفوز الساحل على الطليعة.
بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
المكان: الملعب البلدي في طرطوس.
في الذهاب فاز المجد بثلاثة أهداف لهدفين.