رياضةصحيفة البعث

مانشستر سيتي يبحث عن الثلاثية المحلية أمام واتفورد.. وصراع على المراكز في اسبانيا وايطاليا

تستأنف غداً الجولات الختامية للدوريات في اسبانيا وايطاليا، ومع انتهاء الدوري الانكليزي الممتاز، تترقب الجماهير الانكليزية نهائي كأس الاتحاد، البطولة الأقدم والأعرق في تاريخ المستديرة، وستجمع بين بطل الدوري وكأس الرابطة مانشستر سيتي، ومفاجأة النسخة الحالية من البطولة واتفورد، وسيقام اللقاء في ملعب ويمبلي المختص باستضافة نهائيات الكؤوس في انكلترا.
يسعى السيتي للفوز بالكأس بعد أن فشل المدرب الاسباني بيب غوارديولا في الفوز بها العام الماضي بسبب توديع المسابقة على يد ويغان، وخروجه بمفاجأة كبيرة حينها، وفي المقابل سيحاول واتفورد دخول التاريخ من أوسع أبوابه مع المدرب الاسباني الآخر خافيير غارسيا عندما يفوز بالكأس ويضمن أيضاً المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.
وبالعودة إلى الدوريات الأوروبية، ينتظر ميلان الخامس مباراة المتوّج باللقب يوفنتوس مع أتلانتا الرابع ضمن منافسات الجولة الثالثة والسبعين وما قبل الأخيرة من الدوري الايطالي، حيث يأمل بأن يعود اليوفي إلى سكة انتصاراته، ويهزم ضيفه حتى يستطيع الصعود إلى المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، طبعاً بعد فوزه على فروزينوني أحد الفرق الثلاثة التي هبطت، وبرصيد الميلان 62 نقطة، بينما أتلانتا 65 نقطة، لكن فارق المواجهات المباشرة في مصلحة كتيبة المدرب غاتوزو.
أما اسبانياً فتختتم هذا الأسبوع بطولة الدوري بمنافسات الجولة الثامنة والثلاثين، وبعد تتويج برشلونة، ومعرفة الفرق الثلاثة الهابطة، لم يتبق سوى صراع المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، حيث يتساوى فالنسيا الرابع وخيتافي الخامس بعدد النقاط، مع أفضلية الأهداف لفالنسيا طبعاً، وتنتظر فالنسيا مباراة سهلة أمام بلد الوليد، فيما يواجه خيتافي فياريال في مباراة متوسطة، وهناك احتمال ضعيف بأن يظفر اشبيلية السادس بـ 56 نقطة بالمركز الرابع في حال فوزه على أتلتيك بلباو، وخسارة كل من خيتافي وفالنسيا.

الجدول الكامل
نهائي كأس انكلترا: مانشستر سيتي- واتفورد الساعة 7 مساء.

الدوري الايطالي المرحلة (37)
مباريات الغد: أودينيزي– سبال 4 عصراً، جنوى– كالياري 7 مساء، ساسولو– روما 9.30 مساء.
مباريات الأحد: كييفو– سامبدوريا 1.30 ظهراً، بارما– فيورنتينا، امبولي– تورينو، 4 عصراً، ميلان– فروزينوني 7 مساء، يوفنتوس– أتلانتا، نابولي– الانتر، 9.30 مساء.
مباريات الاثنين: لاتسيو– بولونيا 9.30 مساء.
الدوري الاسباني المرحلة (38)
مباريات الغد: ليفانتي- أتلتيكو مدريد 2 ظهراً، اسبانيول- ريال سوسيداد، خيتافي- فياريال، اشبيلية- أتلتيك بلباو، بلد الوليد– فالنسيا، 5.15 عصراً، ديبورتيفو ألافيس– جيرونا، سيلتا فيغو- رايو فاييكانو، ويسكا – ليغانيس، 9.45 مساء.
مباريات الأحد: ريال مدريد- ريال بيتيس 1 ظهراً، ايبار– برشلونة 5.15 عصراً.

أرقام وإحصائيات
– يتصدر أرسنال سجل الفائزين بكأس الاتحاد الانكليزي برصيد 13 لقباً، ويأتي من بعده مانشستر يونايتد وصيف النسخة الماضية بـ 12 مرة.
– تقابل مانشستر سيتي وواتفورد في 20 مباراة بمختلف المسابقات من قبل، ونجح الفريق السماوي بالفوز في 13 منها، مقابل 4 انتصارات فقط لفريق واتفورد، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.
– آخر انتصار لواتفورد أمام السيتزنز كان قبل نحو 32 عاماً، وتحديداً 18 نيسان عام 1987.
– خسر أتلانتا في 8 من الـ 10 مباريات الأخيرة ضد يوفنتوس، وسجل كلا الفريقين في 6 من الـ 7 مباريات الأخيرة التي تواجها فيها.
– يعتبر أتلانتا أول فريق يسجل 4 أهداف على الأقل في أول 15 دقيقة بمباراة بالدوري الايطالي منذ عام 1932، وللمصادفة كان يوفنتوس آخر فريق بالكالتشيو نجح في تسجيل 4 أهداف على الأقل في أول ربع ساعة من مباراة بالدوري حينما فعلها ضد روما قبل 87 عاماً.

سامر الخيّر