رياضةصحيفة البعث

في ثالث مراحل رمضانيات الفروسية.. تنافس كبير على المراكز الأولى ومباريات نوعية للبراعم

اختتمت المرحلة الثالثة لبطولة رمضانيات التي ينظمها اتحاد الفروسية بالتعاون مع نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية، واسطبلات تيم سبيرت.

مباريات الفئات (Children -Mini tour -Amateur) استضافها نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في صالة الأغر، وكانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهما الفرسان، وتحسب النتائج حسب الأخطاء الأقل، وزمن الشوط الثاني، وكانت النتائج كما يلي:

في فئة (Children) بارتفاع حواجز وصل إلى (90 سم)، حل في المركز الأول الفارس وسيم زنداقي من تيم سبيرت بزمن (15.68) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة بزمن (16.34) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس زين مهنا من نادي دمشق بزمن (18.31) بلا أخطاء.

وفي فئة (Mini tour) بارتفاع حواجز وصل إلى (100 سم)، توّج بالمركز الأول الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة بزمن (26.87) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة بزمن (28.18) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس حيدرة مريشة من نادي الجيش بزمن (27.90) وأربعة أخطاء.

أما في فئة (Amateur) بارتفاع حواجز وصل إلى (110 سم)، فتوّج بالمركز الأول الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة بزمن (21.64) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارس افيجيني ديمتروف من نادي الجيش بزمن (22.34) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس غالي الزيبق من نادي الجيش بزمن (24.14) بلا أخطاء.

فئات (Small tour -Medium tour -Big tour) استضافتها اسطبلات تيم سبيرت في صالتها المغلقة، كانت مبارياتها عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، وكانت النتائج كما يلي:

أحرزت الفارسة شام الأسد من تيم سبيرت المركز الأول لفئة (Small tour)  التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (120 سم) بزمن (59.57) بلا أخطاء، وحل في المركز الثاني الفارس مؤمن زنداقي من تيم سبيرت بزمن (63.28) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس سعيد زنداقي من تيم سبيرت بزمن (63.40) بلا أخطاء.

وفي فئة (Medium tour) التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (130 سم)، حل في المركز الأول الفارس مؤمن زنداقي من تيم سبيرت بزمن (59.71) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارسة شام الأسد من تيم سبيرت بزمن (60.07) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث الفارسة آية حمشو من تيم سبيرت بزمن (61.37) بلا أخطاء.

وتوّجت الفارسة شام الأسد من تيم سبيرت بالمركز الأول لفئة (Big tour) التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (140 سم) بزمن (63.33) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارس مؤمن زنداقي من تيم سبيرت بزمن (68.05) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس هاني بدران من نادي الجيش بزمن (75.97) بلا أخطاء.

وعلى هامش البطولة أقيمت مباريات لفئات البراعم مستقبل الفروسية وأملها المشرق، حيث كانت المباريات حماسية، وكان التنافس كبيراً بين الفرسان الصغار بأعمارهم، الكبار بعشقهم لرياضة الآباء والأجداد، وتم تتويجهم جميعاً تشجيعاً لموهبتهم وأدائهم المميز، كما تم أيضاً تتويج الفرسان ذوي الاحتياجات الخاصة الذين كانت لهم مشاركتهم المميزة على صهوات جيادهم.

متابعة- البعث