صحيفة البعثمحليات

انطلاق مهرجان صيف 2019 “حلب تجمعنا”

 

حلب- معن الغادري

مشاركة واسعة ومنتجات متنوعة وحضور جماهيري كبير امتاز بها مهرجان صيف 2019 “حلب بتجمعنا” في انطلاقته الأولى على أرض الحديقة العامة بحلب والذي تنظمه شركة آفاق للمعارض بالتعاون مع مجموعة أوتار للمهرجانات والمؤتمرات.

ويشارك بالمهرجان 120شركة ومنشأة محلية تتنوع منتجاتها ما بين المواد الغذائية والألبسة والمنظفات والمأكولات. وأشار نائب رئيس المكتب التنفيذي بحلب أحمد ياسين إلى أهمية إقامة مهرجانات تسوق تكون ذات فائدة اقتصادية تعكس ما عهدته حلب من ألق صناعي وتجاري، إضافة إلى أنها تعود بالفائدة على المستهلك والمشاركين على السواء.

من جانبه بيّن عماد ركبي مدير عام مجموعة أوتار ومدير المهرجان أن هذا المهرجان يضمّ فعاليات عدة تلبي احتياجات العائلة وفي مقدمتها مهرجان التسوق إضافة إلى خيمة رمضان ومدينة الألعاب، لافتاً إلى أنه تمّ اختيار الشركات والمنشآت المنتجة لتتم عمليات البيع بأسعار تشجيعية من المنتج إلى المستهلك دون وسيط، من أجل تشجيع المنتج الوطني وتمكين المواطن من الحصول على ما يحتاجه بأسعار معقولة.

بدوره لفت علي تركماني مدير عام شركة آفاق المنظمة للمهرجان إلى أن هذا المهرجان يكتسب أهميته كونه يقام على أرض الحديقة العامة التي تعبّر عن ذاكرة حلب التي ارتبطت بها أجيال عبر عقود من الزمن، لافتاً إلى أنه تمّ تقسيم مهرجان التسوق إلى 4 أقسام رئيسية تحاكي في مضمونها وشكلها أسواق المدينة القديمة ولو بشكلها ومضمونها البسيط، حيث يوجد قسم تحت عنوان “سوق تفضلي” وقسم آخر بعنوان سوق المواد الغذائية، إلى جانب شارع الماركات، وقسم رابع تحت عنوان “خان الأكل”. وبيّن مدير خدمات مركز المدينة المهندس عماد آلوسي أن إقامة المهرجان في الحديقة العامة تأكيد على أن هذه الحديقة كما هي موئل للفسحة لأهالي حلب هي مركز اقتصادي يمكن استثماره خدمة لأهالي حلب وتسهيل تسوقهم بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.