أخبارصحيفة البعث

الجيش اليمني يتوعّد بتوسيع بنك الأهداف

أعلن المتحدّث باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع نجاح هجوم بطائرة مسيّرة من طراز “قاصف 2” على عرض عسكري استهدف “الغزاة والمرتزقة” في معسكر راس عباس في عدن، وقال: إنه “بعد هذا الهجوم لم يعد أي مكان آمناً لقوى الغزو والاحتلال داخل اليمن أو خارجه”، كما أعلن تحقيق إصابات مباشرة في قصف بصاروخ بالستي من طراز “بدر ف” استهدف مرتزقة العدوان في معسكر الهضبة بمحافظة البيضاء، فيما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أنها أمام مرحلة الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، وأنها مستمرة بتطوير وتصنيع الدفاعات الجوية، وتوعّدت تحالف العدوان بمفاجآت قادمة وضربات موجعة.

وقال وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي: نعد تحالف العدوان بمفاجآت غير متوقّعة في عمق أراضيه ومنشآته الحيوية، مبيناً أن القوات اليمنية في المرحلة الأخيرة من إعادة جهوزية وتطوير الصناعات الدفاعية المختلفة، وستذهل المعتدين على الشعب اليمني.

تأكيدات وزارة الدفاع اليمنية تأتي بعد أيام من إعلانها عن تحديد 300 هدف عسكري وحيوي، وتنفيذ طيران الجو المسيّر لعدة هجمات نوعية على مواقع سعودية، في واقع عسكري جديد فرضه دخول عنصر طيران الجو المسيّر في المعركة، وهو سيقود إلى تحوّل جذري في موازين القوة.

ميدانياً، قُتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي وأصيب آخرون خلال عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظتي حجة والبيضاء، وأفاد مصدر عسكري لموقع المسيرة نت “بأن وحدة الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية دمّرت رتلين عسكريين لمرتزقة العدوان السعودي في محافظة حجة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المرتزقة”، وأشار إلى أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت بصاروخ بدر الباليستي تجمعات لمرتزقة العدوان في معسكر الهضبة بالبيضاء محققة إصابات مباشرة.

وكانت القوة الصاروخية كشفت عن هذا الصاروخ الباليستي محلي الصنع، الذي يبلغ مداه 160 كم، وينفجر على ارتفاع 20 متراً، وتنتشر الشظايا في شعاع 350 متراً، وعددها 14ألف شظية، وتبلغ دقة إصابته 3 متر، ويحاكي من حيث المواصفات والتصنيع صاروخ توشكا الروسي.

يأتي ذلك فيما واصل تحالف العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة، واستهدف منازل ومزارع المواطنين بمحافظات الحديدة وصعدة وإب، كما قصف بـقذائف الهاون والصواريخ الموجهة ومختلف الرشاشات مناطق في مديرية الدريهمي المحاصرة، واستهدف بعشرات القذائف قرية الشجن، ما أدى إلى أضرار في منازل وممتلكات المواطنين، وأشار المصدر إلى قصف بالرشاشات المختلفة للغزاة والمرتزقة على قرى ومناطق متفرقة من منطقة كيلو16، وإسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان بسلاح مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء مدينة الدريهمي.

كما أكد المصدر إفشال محاولة زحف لمرتزقة العدوان شمال غرب حيس استخدم فيها العدو الآليات والمدرعات والمدفعية، فيما قصفت قوى العدوان مناطق متفرقة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بـ 8 قذائف مدفعية والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وبالمقابل، دمّرت القوات اليمنية آليتين لمرتزقة النظام السعودي، وقتلت من فيهما في حجة، وأكد مصدر عسكري يمني مصرع وجرح عدد من المرتزقة إثر انفجار طقمين محملين بالمرتزقة بعبوات ناسفة غرب حيران.

كما هاجم الجيش واللجان الشعبية مواقع لمرتزقة العدوان السعودي في محور جيزان، وأكد مصدر عسكري أن الهجوم كبّد المرتزقة خسائر في الأرواح وإحراق مدرعة واغتنام أسلحة.

سياسياً، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: “إن الدفاع عن اليمن واجب على الجميع”، مشيراً إلى أن مساعي النظام السعودي خلال قمة مكة لتشكيل تحالف ضد إيران واليمن ستبوء بالفشل.

وخلال اجتماع اللجنة الشعبية لحماية اليمن، شدّد ظريف على أن الشعب اليمني سينتصر في النهاية، لأن اليمنيين يدافعون عن الكرامة والقيم الإنسانية.

وتمّ خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة وقف العدوان على الشعب اليمني وإنهاء الحصار وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة له.