الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يوسّع بنك أهدافه ويستهدف قاعدة الملك خالد الجوية

شن سلاح الجو المسيّر التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية، أمس، هجمات على قاعدة للعدوان السعودي في عسير، وقال مصدر عسكري يمني: “إن سلاح الجو نفّذ عمليات هجومية بعدد من طائرات “قاصف 2ك” على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط”، فيما أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع في بيان، أن سلاح الجو المسيّر استهدف مخازن أسلحة ورادارات متطوّرة وحديثة وغرف تحكم وسيطرة في القاعدة، التي تعتبر أكبر القواعد العسكرية للعدوان، وتشكّل منطلقاً لتنفيذ اعتداءاته على الأراضي اليمنية، مشيراً إلى أن العملية أصابت أهدافها بدقة عالية، ولا تستطيع أحدث المنظومات الأمريكية المتطوّرة اكتشافها.

وقال سريع: إن أهداف الجيش اليمني تتسع يوماً بعد يوم، داعياً المدنيين السعوديين إلى الابتعاد عن كل الأهداف العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة، كما طالب قوى العدوان بالتوقّف عن اعتداءاتها، وإلا فإنها ستواجه مفاجآت كبيرة وضاغطة في الأيام القادمة.

وكان سلاح الجو المسيّر نفّذ قبل يومين عدة عمليات هجومية بعدد من طائرات “قاصف 2ك” على مطار جيزان استهدفت مرابض ومحطات الطائرات دون طيار المشاركة بالعدوان على اليمن.

وكشف العميد سريع عن التوجّه نحو تنفيذ أكثر من عملية في وقت واحد وفق الخيارات المتاحة وفي الزمن والوقت الذي نحدّده، مضيفاً: إن كل أهدافنا موثّقة بالصوت والصورة، مشيراً إلى أن ما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبلها، وعلى العدوان أن يحسب حساب ذلك.

إلى ذلك، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، سلطان السامعي، أن “معادلة المطارات ستجعل دول التحالف تعيد حساباتها”، وكشف أن “الجيش اليمني يستطيع استهداف مطارات دول التحالف ومنشآتها”.

ميدانياً أيضاً قُتل وجُرح عدد من مرتزقة العدوان السعودي خلال صد الجيش واللجان الشعبية محاولات زحفهم قبالة منطقة أبواب الحديد الحدودية، وأكد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح عدد من قوات التحالف بقصف مدفعي على مواقعهم قبالة جبل قيس وشرق جبل جحفان بجيزان وفي منطقة الأجاشر الحدودية بين نجران وصعدة.

في سياق آخر، أكدت مصادر محلية يمينة أن فرقاً عسكرية أميركية بريطانية سعودية ترتدي الزي العسكري اليمني دهمت في الثالث من الشهر الجاري منزلاً في حي قطر بالغيضة، واعتقلت ثلاثة يمنيين وسعودياً يعتقد بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، وأوضحت أن بين المعتقلين مجموعة من النساء تمّ اقتيادهنّ إلى مقرّ قوات التحالف السعودي في المهرة، مشيرة إلى أن عملية الاقتحام تمت بحماية قوات كبيرة من الشرطة العسكرية بقيادة قائدها العقيد محسن مرصع.

يأتي ذلك فيما استشهد طفلان يمنيان، وأصيب ثالث جراء قصف مرتزقة العدوان السعودي محافظة الضالع اليمنية، وأكد مصدر أمني أن طفلين استشهدا وجرح ثالث من أسرة واحدة إثر استهداف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية منزلاّ في قرية الجبجب بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع، ولفت إلى أن طيران العدوان شن سبع غارات على مناطق متفرقة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة و12 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.. وفي محافظة مأرب استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية مزارع ومنازل المواطنين بمديرية صرواح.

وكان طفل يمني استشهد أمس الأول إثر استهداف مرتزقة العدوان السعودي الأحياء السكنية في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة.