الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حديقة بيئية في حمص

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة وتحت عنوان “دحر تلوث الهواء” وعلى مدى خمسة أيام أقامت مديرية البيئة بحمص فعاليات متنوعة تضمنت حملة نظافة للمدخل الغربي للمدينة، وإطلاق العمل في محطة رصد تلوث الهواء المتنقلة وتوزيع بروشورات حول البيئة اختتمت بوضع حجر الأساس لتأهيل وإنشاء حديقة حمص البيئية بدعم من الأمانة السورية وبالتعاون مع مؤسسة التطوير للبيئة.

تمتد الحديقة على مساحة ٣٠ دونما ستكون مركزا لرفع مستوى الوعي البيئي لمختلف شرائح المجتمع من خلال أقسامه بما تشمله من تنوع حيوي نباتي وحيواني ومشتل، ومركز لعقد الندوات والمؤتمرات وممارسة الهوايات البيئية وقسم البيئة الريفية وغيرها من الأقسام الأخرى.

وأشار المهندس طلال العلي مدير البيئة إلى إن المواد المستخدمة في الإنشاء صديقة البيئة وتوقع أن تنتهي الأعمال الإنشائية والبنى التحية في الشهر الثامن وكامل الأعمال خلال عام وشدد على دور المجتمع بموضوع البيئة.

وشدد د.حسام عودة عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والبيئة بحمص على أن تلوث الهواء موضوع ملح وتتم المتابعة مع الشركات الإنتاجية والنفطية وسواها ممن لديها منصرفات غازية للتقليل من أخطارها- وقد تم بالتعاون مع محافظة حمص.

وقال بولص قسيس رئيس مؤسسة تطوير البيئة /غير حكومية/: إن ما يميز الحديقة هو استخدام الطاقة المستدامة والطاقات البديلة للكهرباء وتحلية الماء وإعادة استخدامها.

سمر محفوض