صحيفة البعثمحليات

تأهيل المنظومة الصحية لمشفى الزبداني

ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
بعد إصلاح ما دمره الإرهاب عادت المنظومة الصحية في مشفى الزبداني إلى عملها السابق سواء في الحقل العلاجي أو الصحي والخدمات الطبية المختلفة، ولعل الأهم هو تعافي القطاع الصحي في المنطقة ككل.
وأوضح مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس للبعث أنه تم إعادة تأهيل مشفى الزبداني ليخدم نحو 50 ألف مواطن، إذ بلغ عدد الأسرة النظرية 152، والفعلية 137، وأسرة العناية المشددة 10، حيث تم بعد مضي أكثر من عام على ترميمه وإصلاح وصيانة الأجهزة المعطلة دخول المواد الطبية والدوائية، وتزويد المشفى بالكادر الطبي اللازم.
وكشف مدير الصحة أن مشفى الزبداني يعود لواجهة اهتمام مديرية صحة ريف دمشق للاطلاع على الاحتياجات والنقص والكوادر المطلوبة، مشيراً إلى افتتاح قسم لغسيل الكلية، وتتجه المديرية بالتعاون مع وزارة الصحة لتفعيل عمل كافة الأقسام واستثمارها بالشكل المطلوب بعد تأمين الكادر المطلوب من أطباء وفنيين وعاملين. وتحدث للبعث مدير مشفى الزبداني الدكتور علي موسى عن الواقع الجديد للمشفى في ظل تعافي القطاع الصحي في منطقة الزبداني، وتم رفد المشفى بسيارة إسعاف، وكافة الأقسام تعمل بكافة تجهيزاتها وكوادرها الطبية والتمريضية.