صحيفة البعثمحافظات

تجمعات شبعا والكسوة والجديدة.. تطالب بالخدمات

القنيطرة- محمد غالب حسين

قام محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران بجولات خدمية على تجمعات أبناء محافظة القنيطرة في جديدة الفضل والكسوة وشبعا، حيث استمع من المواطنين والمعنيين لاحتياجاتهم ومعاناتهم.

فقد طالبت الفعاليات الأهلية والشعبية في تجمع جديدة الفضل بتحسين واقع مياه الشرب والكهرباء، وإنارة الشوارع بالطاقة البديلة، ومعالجة واقع المخبز الاحتياطي، وإصلاح آليات النظافة لترحيل القمامة التي غصّت بها الشوارع.

وأشار المحافظ إلى الدعم الذي تقدّمه الحكومة ضمن الإمكانيات المتوفرة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي مجال نقص مياه الشرب، وعد المدير العام لمياه دمشق وريفها المهندس عصام الطباع الذي كان حاضراً في الاجتماع بتأمين المياه من خط ريما بمعدل يوم كل أسبوع لتجمع جديدة الفضل، وربط بئرين بخط معفى من التقنين لزيادة عمليات الضخ، بينما أكد المحافظ استعداد المحافظة لتزويد مؤسسة مياه القنيطرة بالمحروقات التي تحتاجها لتشغيل المضخات بحيث يصل الدور لجميع المواطنين كل أسبوع مرة كحدّ أعلى.

ووجّه المحافظ المعنيين بمتابعة صيانة عمرة المخبز الاحتياطي في التجمع، والمتابعة اليومية للنظافة وقمع مخالفات البناء، والالتزام بالقوانين والأنظمة، وتشكيل لجنة لمتابعة توزيع المياه بشكل عادل على أحياء التجمع. كما وافق المحافظ على إصلاح آليات النظافة، علماً أن المكتب التنفيذي وافق على عقد للنظافة بقيمة (132) مليون ليرة، والمصادقة على إحداث سوق شعبي وتجاري في التجمع.

أما في تجمع الكسوة، فقد طالب المواطنون بضمّ تجمع الكسوة الشرقي والشمالي لتجمع بلدة الكسوة الغربي، وإعادة تبعية مياه الكسوة إلى مؤسسة مياه القنيطرة، وإصلاح آليات النظافة، وترسيم الحدود بين بلدية القنيطرة وبلدية ريف دمشق، وتزويد المدارس وتجمع عين البيضة بالمياه.

ووجّه جمران بالإسراع في فصل المخطط التنظيمي للتجمع عن مخطط مجلس مدينة الكسوة، وتخصيص كمية من المحروقات لتشغيل الآبار والموافقة على إصلاح الآليات وتزويد المدارس وتجمع عين البيضة بالمياه عن طريق صهريج من مؤسسة مياه القنيطرة.

وفي تجمع أبناء القنيطرة في شبعا شدّد المحافظ على المتابعة اليومية لاحتياجات المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات، والتّشدد بتطبيق القوانين والأنظمة، وقمع كل المخالفات، والإشراف على كلّ المشاريع التي تنفذ في مجال عمل البلدية، مبيناً حرص المحافظة على تقديم التسهيلات، والدعم اللازم لتذليل الصعوبات بما يسهم في تحسين الواقع الخدمي.

وطالب أبناء تجمع شبعا بمعالجة نقص مادة الخبز، وإنارة الشوارع بالطاقة البديلة، وتعديل الحدود الإدارية مع بلدية شبعا التابعة لمحافظة ريف دمشق، وتحسين واقع الكهرباء عبر تركيب محولة /600 ك. ف. ا/ مع تأمين الأمراس اللازمة، وحفر بئر مياه لتحسين واقع المياه.

ووجّه المحافظ برفع مذكرة عن واقع الحدود الإدارية ليتمّ متابعتها مع محافظة ريف دمشق، واتصل جمران هاتفياً مع المعنيين في محافظة ريف دمشق لمعالجة النقص بمادة الخبز، وتركيب محولة كهربائية في التجمع، واستكمال النواقص من الأمراس وذلك خلال مدة أقصاها 10 أيام، واعداً بمتابعة كلّ حاجات التجمع.