الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

معرض للفنون التطبيقية في اللاذقية

قدم الفنانون المشاركون في المعرض السنوي لمركز الفنون التطبيقية في اللاذقية  100 عمل فني متنوع ل/40/ طالبا حملت مشاركاتهم تقنيات جديدة ومميزة بثلاثة اختصاصات أساسية هي الخط العربي والصلصال والخزف، وأكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب أن المعرض يمثّل حافزا للطلاب والخريجين باعتبار أن المركز يؤسس لطلابه طريق الفن أو حتى تعليمهم مهنة صناعة الخزف.

وركز عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة المهندس أيمن أسطة على تنوع الأساليب والأشكال الفنية للمشاركين بما يعكس روح الإبداع الفني لديهم وحرصهم على تحقيق حالة تميز حقيقية.

وأوضح رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين فريد رسلان أن المعرض يتيح مساحة رحبة وواسعة للمشاركين لتقديم أعمالهم للجمهور، ما يعزز لديهم الثقة بقدراتهم التقنية ومهاراتهم الإبداعية وهذا ما تجلى في أعمالهم التي اتسمت بالتنوع شكلا ومضمونا مما أضفى على المعرض قيمة جمالية واضحة.

ورأى مدير الثقافة مجد صارم أن مركز الفنون التطبيقية يكرس حالة راقية من الفن تسعى وزارة الثقافة إلى الحفاظ عليها ودعمها، وهو ما يعكس الحركة المفعمة بالنشاط لدى الطلاب والأعمال الجميلة التي يقدمها طلابه في كل معرض. ولفت رئيس المركز مضر ناصر إلى أن المعرض يجسد حصيلة عمل ونشاط الفنانين المشاركين.

مروان حويجة